إعلان

4 وفيات وإصابتان.. ديوان المنوفية يعلن تفاصيل حادثة "بالوعة بمم"

06:47 م الأحد 10 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - محمد الملاح:

أعلنت محافظة المنوفية، في بيان رسمي اليوم الأحد، تفاصيل وفاة 4 من عمال اليومية، لقوا مصرعهم أثناء عملية تسليك بالوعة صرف في قرية "بمم" التابعة لمركز تلا، في حادث أسفر أيضًا عن إصابة اثنين آخرين.

وأوضحت المحافظة أن الحادثة وقعت في نطاق خط صرف غير مهيأ ومغلق، نفذ الأهالي به عمليات توصيل بالمخالفة، وحاولوا تسليكه دون إعلام الشركة المنفذة للمشروع.

وقالت المحافظة، في بيانها، إنه في نوفمبر من العام 2018 جرى تسليم محطة رفع بمم للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في المنوفية، للتشغيل والانتفاع بها، وذلك بخط طرد 7 كيلومترات، وإجمالي شبكات انحدار 13 كيلومترًا.

أضافت المحافظة أنه تم تطهير وتسليم 10 كيلو مترات من خطوط المحطة وتشغيلها في منتصف أكتوبر الماضي، فيما تبقى 3 كيلومترات (حيث وقع الحادث)، وهي المسافة المقرر أن يسلمها مقاول المشروع غد الإثنين.

وأشارت المحافظة إلى أن الأهالي نفذوا عمليات توصيل لصرف منازلهم على هذا الخط غير المفعل، بالمخالفة ودون علم الشركة المنفذة، ما أسفر عن طفح للصرف بمنازلهم، نظرًا لأن الخط المذكور به طبة عند نطقة المصب مع الخط الرئيسي.

ووفق بيان المحافظة، استدعى بعض الأهالي عمالاً باليومية، رفعوا غطاء البالوعة الرئيسي صباح اليوم الأحد، لكسر الطبة الموجودة على الخط الفرعي دون حضور أي مندوب من طرف المقاول أو الشركة المنفذة، بغرض تسليك الخط وإمرار الصرف، ما أسفر عن اختناق بعضهم نتيجة استنشاقهم غاز الميثان الموجود بكثافة عالية داخل الخط الرئيسي.

وأوضحت الشركة أن الحادث وقع نتيجة عدم معرفة الضحايا بالأسلوب الصحيح للتعامل في مثل هذه الحالات، مشيرة إلى نقلهم إلى مستشفى تلا المركزي لإسعافهم.

كان الحادث أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين. وقد أوضحت المحافظة في بيانها أنه تقرر صرف 10 آلاف جنيه لكل مصاب كإعانة عاجلة، فيما وجهت مديرية الشؤون الصحية لتقديم أوجه الرعاية اللازمة للضحايا، وكذا فتح تحقيق عاجل في الواقعة.​

فيديو قد يعجبك: