إعلان

صور| أهالي أسوان الجديدة: نعاني من انتشار الكلاب الضالة.. وجهاز المدينة يرد

12:49 ص الأحد 10 نوفمبر 2019

أسوان – إيهاب عمران:

يعاني أهالي في مدينة أسوان الجديدة، من انتشار الكلاب الضالة، التي أكدوا أنها تهديد السكان وخاصة الأطفال، بعد تكرر ظهور حالات عقر في أماكن متفرقة من المحافظة.

حسام محمود، من سكان مدينة أسوان الجديدة، أكد أن ظاهرة الكلاب الضالة في منتهى الخطورة، وبدأت تنتشر بشكل متسارع في الفترة الأخيرة في الشوارع الداخلية للمدينة.

وأضاف "محمود" أن الكلاب تعيش في الصحراء، ومن الوارد أن تكون مسعورة، ما يزيد من خطورتها، كما أن عدد السكان في بعض الشوارع قليل جدًا وفى حالة مهاجمة الكلاب لأي شخص منهم لن يجد من ينقذه.

وناشد علام أبو يوسف، أحد سكان المدينة، مسؤولي جهاز المدينة والطب البيطري بسرعة التدخل لإنقاذهم من هذا الخطر الذي يهددهم ويهدد أطفالهم، لدرجة خوفهم من السير في شوارع المدينة خشية تعدي الكلاب عليهم ومهاجمتها لهم.

على جانب آخر قال حازم عصران مسئول الشئون القانونية بجهاز مدينة أسوان الجديدة، أنه تم التواصل مع الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطري بأسوان، وتم الاتفاق على تنظيم حملة مكبرة صباح يوم الإثنين المقبل من أجل التصدي لانتشار الكلاب الضالة والقضاء عليها.

وأوضح أنه جرى الاتفاق مع الدكتورة هيام عبد الهادي مدير التثقيف البيطري بمديرية الطب البيطري بأسوان، لإقامة ندوات تثقيفية خلال الفترة المقبلة لسكان المدينة وتلاميذ المدارس لكيفية التعامل مع الكلاب الضالة وحالات العقر.

فيديو قد يعجبك: