إعلان

الأولى من نوعها.. "مصراوي" داخل أول مدرسة لـ"صناعة المجوهرات" في العبور

09:03 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهدت مدينة العبور التابعة لمحافظة القليوبية، انطلاق الدراسة داخل أول مدرسة من نوعها، للتدريب على صناعة الحلي والمجوهرات في مصر والشرق الأوسط "ايجيبت جولد"، والتي تأتي في إطار تطوير التعليم المهني في مصر، وتعد الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط.

على مساحة 9 آلاف و844 مترًا تقع المدرسة المكونة من مبنى يضم 3 أدوار و14 فصلًا دراسيًا ومكاتب شئون الطلبة وتشمل صالات وملاعب متنوعة، والعديد من الورش، وجرى إنشائها عن طريق جهاز مدينة العبور، قبل أن تتسلمها هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية.

3 سنوات.. هي مدة الدراسة بالمدرسة، وبحد أدنى 220 درجة، وتأتي ضمن توجهات الوزارة والتي تعتمد على الشراكة مع قطاع الإنتاج بالدولة لتوفير عمالة فنية مدربة في تخصصات عدة لمواجهة سوق العمل المحلي والعربي.

"مستقبلها مضمون وأحسن من الثانوية العامة".. هكذا بدأ محمد شوقي، طالب حاصل على 254 درجة في الإعدادية، حديثه لـ"مصراوي"، مشيرًا إلى أنه فضل الالتحاق بالمدرسة عن الالتحاق بالثانوية العامة، قائلًا "مستقبلها مضمون وتعلم صنعة نادرة"، موضحًا إلى أن مستقبل التعليم في مصر يعتمد على التعليم المهني والفني، ولا بد من هم في عمري أن يغيروا فكرتهم عن الدراسة وأن يفكروا في مستقبلهم جيدًا.

وأضاف أشرف محمد، طالب مُلتحق بالمدرسة، أن والده هو من شجعه على الالتحاق بتلك المدرسة، مشيرًا إلى أنه يعيش مع شقيقه الأكبر عذاب الثانوية العامة والتي دمرت نفسيته هو وأسرتي، فقررت الالتحاق بمدرسة صناعة المجوهرات لأني وجدت بها مستقبلي، وسأحقق بها الكثير.

وتابع شادي سمير، طالب من محافظة أسيوط، أنه "سعيد لقبول التحاقي بالمدرسة التي ستغير مستقبلي"، مشيرًا إلى أن هذا المجال في التعليم هو الأول من نوعه في مصر والوطن العربي، وسيشعر به في التميز عن باقي أقراني، مؤكدًا على أنه يستعد ليكون من المتفوقين الأوائل بها.

من جانبه قال محمود حماد، ولي أمر طالب، أنه سعيد بالتحاق نجله بالمدرسة، مشيرًا إلى أنها مختلفة عن أي مدرسة أخرى متواجدة داخل مصر بسبب ارتباطها بسوق العمل مباشرة، والعمالة بها نادرة في مصر، قائلًا "أنا بحثت عن الأفضل لنجلي ولم أجد أفضل من تلك المدرسة.

وفي السياق قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه جرى اختيار 220 طالبًا وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية، ومن أفضل العناصر من بين المتقدمين هذا العام.

وأضاف "عجلان"، في تصريحات لمصراوي، أن الطالب فور التحاقه بالمدرسة يخضع للتأمين الصحي الكامل، مشيرًا إلى أن المصروفات والمناهج بها مثل المدارس الفنية الأخرى، أما المواد الفنية التخصصية جرى إعدادها وطبعها بالتنسيق مع قطاع التعليم الفني بالوزارة والدراسة تشمل يومين بالنظام النظري داخل المدرسة، و4 أيام دراسة عملية في الورش.

وأوضح "عجلان"، أن المدرسة تضم ورش تدريب مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات في صناعة الحلي والمجوهرات، ويحصل الطلاب على مكافأة شهرية تتراوح بين 300 و600 جنيه، مشيرًا إلى أن المدرسة الجديدة تخضع لمعايير الاعتماد من قبل إدارة جودة التعليم الفني بالمجلس التنفيذي الأعلى لإدارة المدارس الفنية.

فيديو قد يعجبك: