إعلان

تبدأ من 70 جنيه.. أهالي كفر الشيخ: تراجع أسعار اللحوم بسبب التزام بعض التجار

11:16 م الإثنين 07 أكتوبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تباينت أسعار اللحوم في محافظة كفر الشيخ، بعد التزام بعض التجار بخفض أسعار اللحوم، بينما لم يلتزم آخرون، واستمر عرضهم بأسعار مبالغ فيها بحجة أن المعروض لحوم بلدية، وشككوا في اللحوم المعروضة بالمحال التي خفضت أسعارها بأنها لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

"مصراوي" رصد تباين أسعار اللحوم وأسبابها في المحافظة، وراي التجر والمستهلكين في المعروض منها وأسعاره.

علاء حمدي مرزوق، من مدينة كفر الشيخ، قال لـ"مصراوي"، إن أسعار اللحوم تختلف عن مكان لآخر ففي مدينة كفر الشيخ، أصبحت الأسعار كالسباق بين الجزارين وبعضهم، خلال الآونة الأخيرة فسعرها في المدينة يبدأ من 70 جنيهًا بهدف جذب الزبون وهناك أماكن أخرى يكون سعر كيلو اللحوم 100 جنيهًا ومناطق أخرى وصل سعر الكيلو إلى 120 جنيهًا.

ويوضح محمد عطية، بكالوريوس معهد خدمة اجتماعية، أن تراجع أسعار المواشي خلال الفترة الأخيرة كان سببًا رئيسيًا في تراجع أسعار اللحوم، فكيلو اللحم وصل انخفاضه إلى 70 جنيهًا بعد مبادرة من مجموعة من الجزارين، في مدينة كفر الشيخ، خاصة بعد تراجع مبيعاتهم في سوق اللحوم بعد انتشار سيارات القوات المسلحة المخصصة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة.

وأشار علي عبد الوهاب، تاجر من مركز كفر الشيخ، إلى أن هناك قرى تعرض لحوم إبل مذبوحة وتشتهر بها مثل قرية "محلة القصب" التابعة لمركز كفر الشيخ، وهناك قرى أخرى مماثلة بنفس الوضع في بيع لحوم الإبل وذلك لاستقرار أسعارها 80 جنيًها للكيلو، على عكس فترة ارتفاع أسعار اللحوم، مؤكدًا أن حجة الجزارين وقتها ارتفاع أسعار المواشي الناتج عن ارتفاع أسعار الأعلاف.

وأكد أحمد إبراهيم عطية، تاجر مواشي، أن سعر اللحوم الحية "قائم" في الوقت الحالي بالنسبة للجاموس من 41 إلى 44 جنيهًا للكيلو الواحد، وللبقر من 44 إلى 47 جنيهًا، ورأس الماشية من النوعين تسفر عن لحم صافي حوالي 60% و65% من إجمالي وزن الرأس.

وتابع: "يعني الجزار لو باع كيلو اللحم مشفي بقيمة 70 جنيهًا وفق أسعار اللحوم القائم المذكورة فسوف يحصل على مكاسب جيدة".

وقال عطية لـ"مصراوي"، إن السبب في تراجع أسعار المواشي، وكذا في تراجع أسعار اللحوم يعود في المقام الأول لنجاح الدولة في عقد بروتوكولات مع الشركات المنتجة للحوم والتي تستوردها حية من الخارج ويجرى ذبحها في مصر لمواجهة الغلاء ويجرى عرض الكيلو منها بأسعار مخفضة بجانب أنتشار بيع اللحوم في سيارات المتحركة والثابتة التابعة للقوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: