إعلان

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يعلن تفاصيل دورته الـ 35 (صور)

03:24 م الإثنين 07 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أعلن الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تفاصيل الدورة 35 التي ستقام في الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر الجاري.

وقال "أباظة" في المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة المهرجان، اليوم الاثنين، بحضور محمد سعد، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة، إن الدورة الحالية تحمل اسم النجمة نبيلة عبيد، تقديرًا لدورها الفني، كما جرى اختيار دولة إسبانيا ضيف شرف المهرجان.

وأضاف رئيس المهرجان: "من المقرر افتتاح المهرجان وختامه بفلمين من إسبانيا، وتكريم اثنين من صناع السينما الإسبانية، في حفل الافتتاح وهما الفنان هوجوسيلفا، الذي درس الفنون المسرحية و الغناء، وقدم عددًا من الأعمال الناجحة، فضلا عن المخرج كولدو سييرا الذي قدم عددًا من الأفلام القصيرة، حاز بها على جوائز عدة"، مثل "حب الأم"، و"قطار بروجا" وحصد بها أكثر من 20 جائزة في عدة مهرجانات دولية.

وأوضح الأمير أباظة، أنه يجري عرض ٤ أفلام خلال البرنامج الإسباني، بفعاليات المهرجان وهي "مواجهة الرياح" إنتاج ٢٠١٨، إخراج ميرتكسل كوليل أباريسيو، و"الخلية المزدوجة" إنتاج ٢٠١٩، إخراج إجناسيو مالاجون، ومدته ١٤ دقيقة، وتدور أحداثه حول طالبان يدخلان الخلية المزدوجة وهي لعبة فيديو ملعونة، تحول الشقة المستأجرة التي يعيشون فيها إلى سجن.

بينما يحمل الفيلم الثالث اسم "غارق في الحب" من إخراج كورو بيرنابيو، ومدته ١٠ دقائق، ويتناول العمل قصة "مارك و مارتا" اللذين يحتفلان بعشاء رومانسي لكن تأخذ الأحداث منحنى غريب، عندما يطرحا موضوع وسائل التواصل الاجتماعي".

وجاء رابع الأفلام الإسبانية بعنوان "الذكرى الأولى" إنتاج ٢٠١٩، إخراج خيسوسبونس، وتصل مدته إلى ١٠٣ دقائق، ويدور العمل حول "إيزابيل" سيدة في منتصف العمر متزوجة من "سيبستيان" وهو ضابط جيش متقاعد، يتميز بالصرامة و الحزم، وعندما تصاب بمرض الزهايمر تجعل زوجها يدرك أنه يعرف القليل جدًا عن زوجته".

فيديو قد يعجبك: