رحلة عمرها 45 عامًا.. "خليل" يجوب شوارع كفرالشيخ احتفالًا بالذكريات الوطنية (صور)

03:00 م الإثنين 07 أكتوبر 2019

كفر الشيخ- إسلام عمار:

بسيارة نصف نقل، تجوب شوارع مدينة كفر الشيخ، عليها علم مصر، وملصقات وطنية، وصورة للرئيس الراحل أنور السادات، ولافتة كتبت عليها كلمات تحث على البذل والعطاء، عبر خليل السيد خليل، ابن محافظة كفرالشيخ عن حبه لوطنه.

"46 سنة بلف البلد حبًا في مصر وترابها وأبناء القوات المسلحة".. بهذه العبارة بدأ خليل السيد خليل 58 عامًا، "موظف" مقيم بكفر الشيخ، حديثه لـ"مصراوي".

وأكد "خليل" أنه يعشق مصر، ورجال القوات المسلحة، وتعبيرًا عن ذلك اعتاد استئجار سيارة على نفقته الخاصة خلال احتفال مصر بالذكريات الوطنية، مثل نصر أكتوبر، ويحمل عليها مكبرات صوت تذيع الأغاني الوطنية.

وكشف خليل لـ"مصراوي"، أنه بدأ مشواره في التعبير عن حبه لوطنه منذ بلغ عامه الـ 12، أي منذ 46 عامًا، في منتصف الثمانينات، حيث كان يدون عبارات الوطنية على ألواح ورقية ولافتات من القماش، ويعلقها في شوارع مدينته سيدي سالم، ويضع بعضها على جانب منزله، واستمر على ذلك سنوات طويلة حتى طور طريقته باستئجار سيارة على نفقته.

وأوضح أنه مع اقتراب الاحتفال بحلول أي مناسبة وطنية كعيد الشرطة، واحتفالات نصر أكتوبر، يقوم بتخصيص جزء من دخله لتجهز الحلوى، ويوزعها ومعها الورود على رجال القوات المسلحة والشرطة، في الأكمنة الثابتة والمتحركة وداخل أقسام ومراكز الشرطة في كفر الشيخ.

وأكد خليل، لـ"مصراوي"، أن أول سيارة استأجرها كانت منتصف الثمانينيات، بمبلغ 50 جنيهًا، حيث احتفلت مصر وقتها بانتصارات أكتوبر، حيث تجول بها في أنحاء مدينة سيدي سالم والقرى التابعة لها، مستدركًا: "الآن قمة استئجار السيارة ألف جنيه يوميًا ولا أبالي اتعودت على كدا".

ولفت إلى أن أسرته تسير على نهجه، إذ يحتفلون بالمناسبات الوطنية، وإن كان بطريقتهم الخاصة، حيث يقومون على سبيل المثال بتوزيع الحلوى على الجيران في تمام الساعة الثانية ظهرًا يوم 6 أكتوبر، وهو موعد العبور.

وفي نهاية حديثه لـ"مصراوي"، وجه خليل، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا: "يا ريس أمضي في طريقك، الله معك وكل الشعب المصري خلفك.. مصر أمانة في ايدك وأنت أهل للأمانة ".

إعلان

إعلان

إعلان