صور – أول يوم عمل في مواقف الأجرة بالإسكندرية بعد خفض أسعار الوقود

04:52 م الجمعة 04 أكتوبر 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

تصوير - مصراوي:

انتظمت حركة العمل في مواقف سيارات الأجرة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، بعد قرار خفض أسعار البنزين الذي أعلنته وزارة البترول أمس، فيما لم تشهد تعريفة ركوب المواصلات أي تغير من قبل قائدي السيارات.

ورصدت جولة أجراها مصراوي في أول يوم لتطبيق الأسعار الجديدة، حالة من السيولة المرورية في شوارع الإسكندرية منذ صباح اليوم، فيما باشرت محطات الوقود تقديم خدماتها للمواطنين وفقًا للأسعار الجديدة.

نقابة السائقين: تعريفة الركوب لم تتأثر بالأسعار الجديدة

قال محمد حسين نائب رئيس نقابة عمال النقل البري "السائقين" بالإسكندرية، إن القرار لم يؤثر على أجرة المواصلات سواء الداخلية أو بين المحافظات، ومن المتوقع أن يستمر العمل بالأجرة المقررة منذ الزيادة الأخيرة دون انخفاض".

وأضاف "حسين"، في تصريح خاص لـ مصراوي، أن السبب وراء عم تأثر تعريفة الركوب يرجع إلى أن القرار لم يشمل خفض أسعار السولار الذي تعتمد عليه نحو 80% من سيارات الأجرة داخل الإسكندرية، وكذلك سيارات النقل العام.

وأشار إلى أن فئة سيارات الأجرة التي تعتمد على البنزين في الإسكندرية تتمثل في تاكسي المدينة الشهير بالإضافة إلى نوعية السيارات صغيرة الحجم حمولة 7 راكب، مبينا أن خفض السعر في تلك الفئات يتطلب قرار الجهات التنفيذية في المقام الأول، وفي حالة إقرار تعريفة وفقا للأسعار الجديدة فإن التغير سيكون بنسبة 3% إلى 4% من إجمالي الأجرة.

التموين: غرفة عمليات لمتابعة تطبيق القرار في محطات الوقود

من ناحيته أعلن محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تطبيق قرار خفض أسعار منتجات البنزين بقيمة 25 قرشًا في مختلف محطات الوقود بالمحافظة، والذي جرى تفعيله بدءاً من منتصف ليل اليوم الجمعة.

وقال "سعد الله"، في تصريح صحفي، الجمعة، إن أجهزة المديرية تقوم بمتابعات مكثفة لجميع الأنشطة التموينية بالمحافظة بما يشمل محطات تزويد الوقود ومدى التزامها بالقرار.

وأضاف أن المديرية كانت تلقت مساء أمس الخميس، تعليمات من وزارة التموين، تفيد بخفض أسعار البنزين بقيمة 25 قرشًا اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا، لتصبح الأسعار "بنزين ٩٥ بسعر ٨.٧٥ جنيهات، بنزين ٩٢ ب ٧.٧٥ جنيهات، وبنزين ٨٠ ب ٦.٥٠ جنيهات"، فيما تقرر خفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بقيمة 250 جنيها، ليكون ٤٢٥٠ جنيها بدلا من ٤٥٠٠ جنيهًا.

آلية التسعير التلقائي

وقالت وزارة البترول، في بيان أمس الخميس، إن لجنة تسعير المنتجات البترولية، قررت خفض أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية، بقيمة 25 قرشا، وذلك اعتبارا من الساعة 12 صباحًا.

إعلان

إعلان