إعلان

بعد الإعلان عن 16 إصابة.. إحذر فسيخ الباعة الجائلين بكفر الشيخ فيه سم قاتل

02:53 م الجمعة 04 أكتوبر 2019

فسيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهد مركز دسوق في محافظة كفر الشيخ، الأسبوع الماضي الإعلان عن ظهور حالات تسمم، بسبب تناول بعض المواطنين لفسيخ اشتروه من سوق قرية العجوزين التابعة لدائرة المركز، وحالات أخرى من سوق قرية منشأة على أغا.

وأكد مصدر طبي في مديرية الصحة بالمحافظة، رفض نشر اسمه، أن حالات التسمم التي ظهرت مؤخرًا كان سببها شراء فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمي من بعض الباعة الجائلين.

وتابع المصدر أن الباعة الجائلين لا يمكن متابعتهم بالشكل الكامل، لعدم وجود مكان ثابت لبيع منتجاتهم، مضيفًا في "سوق قرية منشأة علي أغا، الفسيخ مع الباعة الجائلين فيه سم قاتل".

وأضاف، "3 حالات من ضمن المصابين بالتسمم كانوا تناولوا الفسيخ الفاسد، بعدما اشتروه من باعة جائلين في سوق قرية العجوزين يوم الجمعة الماضي، وهو سوق يسبق سوق قرية منشأة علي أغا بيوم واحد.

وأشار إلى أن إجمالي عدد حالات التسمم من محافظة كفر الشيخ، بلغ 16 حالة، بينهم حالة توفيت متأثرة بإصابتها، من إجمالي عشرات المصابين بالتسمم من محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، والذين جرى تحويلهم مركز السموم بمحافظة الإسكندرية، للتعامل معهم طبيًا.

وكشف المصدر الطبي، لـ"مصراوي"، عن استمرار الحملات المشتركة من الصحة، ومباحث التموين، والطب البيطري، ومراقبة الأغذية، والجهات الرقابية، على الأسواق العامة ومحال بيع الأسماك المملحة "فسيخ وسردين" لضبط المخالفين منهم، وتحديد الباعة الجائلين في الأسواق العامة، وخاصة في القرى بعدما ظهرت حالات التسمم.

وبدأ ظهور حالات التسمم في كفر الشيخ، بـ6 حالات هم "صفاء.أ.أ"، 30 سنة، ربة منزل، و"ليلى.ع.ش"، 35 سنة، ربة منزل، و"محمد ع.ع"، 6 سنوات، ويقيمون بقرية منشأ علي أغا، مركز دسوق، و"سامية خ.م.ا"، 19 سنة، ربة منزل، و"حنان ع.ع"، 22 سنة، ربة منزل، و"سماسم ع.ا"، 50 سنة، ربة منزل، ويقيمون بعزبة عمار، التابعة لقرية العجوزين بمركز دسوق، فيما توفيت الأخيرة متأثرة بإصابتها.

وجرى نقل 3 حالات منهم إلى مستشفى حميات دسوق، لتلقي العلاج، وبسبب سوء حالة الباقين جرى تحويلهم إلى مركز السموم بمحافظة الإسكندرية، ومن خلال أقوالهم أفادوا بأنهم اشتروا أسماك بوري مملح "فسيخ" من بائعة متجولة بسوق قرية العجوزين يوم الجمعة 27/9/2019، وسوق منشأة علي أغا يوم السبت 28 / 9 / 2019.

ويوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 1 / 10 / 2019، استقبل مركز السموم بمحافظة الإسكندرية، 3 حالات أخرى من المقيمين في مركز دسوق هم "فوزية إ.ا"، 45 سنة، و"إيمان ق.أ"، 8 سنوات، وآية ق.أ"، 18 سنة، وأفادوا خلال أقوالهم، أنهم تناولوا وجبة فسيخ فاسد، بعدما اشتروه من بائع متجول بنفس سوق قرية منشأة علي أغا.

كما استقبل مركز السموم بمحافظة الإسكندرية 7 حالات أخرى، بتاريخ الأربعاء 2 / 10 / 2019، وهم "غادة أ.م.ب"، 28 سنة، و"أسماء ق.أ"، 12 سنة، و"ولاء ق.أ"، 14 سنة، و"آية م.ب"، 8 سنوات، و"نور م.ب"، 10 سنوات، و"أحمد م.ب"، 6 سنوات، و"محمد ر.ا"، 25 سنة، وبسؤالهم تبين أنهم تناولوا وجبة فسيخ فاسدة بعد شرائه من بائع متجول من نفس السوق، يوم 28 / 9 / 2019، وظهرت عليهم الأعراض أمس الأربعاء 2 / 10 / 2019.

فيديو قد يعجبك: