إعلان

محافظ القليوبية يتفقد أعمال ترميم قصر محمد على في شبرا الخيمة

02:58 م الأربعاء 30 أكتوبر 2019

محافظ القليوبية يتفقد أعمال ترميم قصر محمد على في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، يرافقه نجوى العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة، اليوم الأربعاء، أعمال ترميم قصر محمد علي بشبرا الخيمة، للوقوف على آخر التطورات ونسب تنفيذ الأعمال والمسند تطويره للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة الأشغال العسكرية.

وتفقد المحافظ، أجنحة ومشتملات القصر الذي جرى انتهاء الأعمال به بنسبة ٧٥ %، كما جرى الانتهاء من جميع الأعمال قبل الترميم الإنشائي بنسبة ١٠٠%، وتم الانتهاء بنسبة ٨٠ % من أسقف أجنحة القصر، كما أطمأن على جودة رخام البحيرة الخاصة بالقصر.

وشاهد محافظ القليوبية، صورًا لنماذج دورات المياه بداخل القصر والمقرر الإنتهاء منها خلال شهر من تاريخه، مشددا على الاحتفاظ بالتراث الأثري القديم وعدم توصيل مياه للحفاظ على جودة التراث، وجاري العمل على استخدام مواد عازلة لمعالجة الحوائط.

كما تفقد المحافظ، حديقة القصر التي جاري العمل بها وعلى صيانة أعمدة الإنارة والفوانيس لتأخذ الطابع الأثري الذي كانت عليه، موجها بالاهتمام بالزراعات الأثرية والاهتمام بالحدائق.

وتفقد أيضا مبنى الجبلاية والذي جرى الإنتهاء من ٧٥ % من أعماله ومن المفترض أن يتم الانتهاء منه آخر العام الحالي، حيث يتم الآن ربط الخوازيق وعند الإنتهاء منها سيتم وضع السقف الأثري .

فيديو قد يعجبك: