إعلان

الموافقة على تقسيط قيمة الورش الحرفية في المجمع الجديد بالإسماعيلية

04:09 م الخميس 03 أكتوبر 2019

الموافقة على تقسيط قيمة الورش الحرفية في المجمع ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية – محمد عوض:

وافقت لجنة مشروع مجمع الورش الحرفية بمدينة الإسماعيلية، على تقسيط وجدولة قيمة الورش على المنتفعين من المشروع، وبدء الإعلان عن خطوات نقل "المهن المقلقة" من داخل المدينة.

وعقد اللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية اجتماعا بأعضاء، اليوم الخميس، لمناقشة اجراءات استكمال المشروع ونقل ورش المهن المقلقة للراحة من المدينة إلى مجمع الحرفيين بمدينة المستقبل.

وقال بيان رسمي لديوان المحافظة: "وافقت اللجنة على دراسة مالية لتقسيط وجدولة مقابل تكلفة الورش الحرفية على المنتفعين بالمشروع على أقساط سنوية بمقدم 20% من قيمة الورشة".

وأضاف البيان: "سكرتير عام المحافظة المساعد طلب ترويج المشروع إعلاميًا في مختلف وسائل الإعلام وتسويقه بصفة خاصة لأصحاب الورش والصناعات الحرفية" خدمة للمواطنين.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لإجراءات المشروع المقام داخل نطاق المنطقة الحرة العامة الاستثمارية على مساحة 25 فدانًا، ويتضمن إقامة 464 ورشة مختلفة المساحات تم الانتهاء من تشييد عدد 409 ورشة منها، وتشمل الصناعات الحرفية إضافة إلى 70 محلًا تجاريًا متنوع الأنشطة وتنفيذ 57 ورشة منها و7 كافتيريات ومسجد ودورات مياه ووحدات أمن ونقطة شرطة وإطفاء وإسعاف ومطعم ومبني إداري.

وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع إلى نحو 100 مليون جنيه، ويتم تنفيذه على 3 مراحل بهدف نقل جميع الورش الحرفية من داخل المدينة إلى الموقع الجديد من أجل الحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري والجمالي للإسماعيلية.

وأكد السكرتير العام المساعد للمحافظة على جميع ممثلي الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من إعداد دراسة آليات التعامل في إدارة المشروع وكيفية تنفيذ المستهدف منه لنقل الورش المقلقة للراحة من داخل المدينة ووسط الكتلة السكنية إلى الموقع الجديد وسرعة انهاء المشروع في التوقيت المحدد له لا سيما أنه تم الانتهاء من جميع أعمال المرافق والبنية الأساسية والإنشاءات.

فيديو قد يعجبك: