إعلان

بالصور - إحباط محاولة تهريب مشغولات فضية في مطار برج العرب

03:53 م الخميس 03 أكتوبر 2019

الإسكندرية - محمد عامر:

أحبط رجال جمارك مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، اليوم، محاولة تهريب كمية من المشغولات الفضي بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

البداية كانت عند إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران التركية رقم 697 القادمة من إسطنبول، حيث اشتبه رجال الأمن الجمركي في الراكب "م.س.م"، مصري الجنسية قادم من تركيا بعدما بدت عليه علامات القلق والارتباك.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء تستحق عنها رسوم جمركية أجاب بالنفي، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تبين وجود أجسامًا معتمة أكدت الاشتباه.

وبالعرض على مصطفى العربي، مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة لتفتيش الراكب تفتيشا ذاتيا وتفتيش أمتعته الشخصية، حيث تبين وجود كيسين بهما كمية من المشغولات الفضية بوزن 4.45 كيلو جرام مخبأة في حقائبه بين طيات الملابس وبلغت قيمة المضبوطات 66 ألف و750 جنيه.

من جانبه قرر محمود فرغلي، مدير عام مدير عام الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 43 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

فيديو قد يعجبك: