إعلان

مستند.. "آثار أسوان" تكشف حقيقة "توزيع خمور داخل معبد إدفو"

07:24 م الإثنين 28 أكتوبر 2019

معبد إدفو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

كشفت منطقة آثار أسوان والنوبة حقيقة ما جرى تداوله عبر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول توزيع مشروبات كحولية "خمور" ووجود أفراد أمن وحراسات خاصة "بودي جارد" منعوا مفتشي الآثار من مباشرة عملهم خلال حفل العشاء الذي نظمته مساء أمس الأحد إحدى شركات السياحة لوفد أمريكي مكون من 76 سائحًا في معبد إدفو شمال محافظة أسوان.

وقال الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، إن ما جرى تداوله لا يمت للحقيقة بصلة، ويعتبر من الشائعات التي تؤدي إلى عرقلة النهضة السياحية الكبيرة التي تشهدها المحافظة مؤخرًا.

وأضاف مدير عام آثار أسوان والنوبة أن الحفل أقيم تحت إشراف تام من مفتشي منطقة آثار إدفو، ولم تحدث به أي تجاوزات ولم يتم تقديم أي نوع من الخمور.

وحول وجود حراسات خاصة "بودي جارد"، أكد "سعيد" أن هذا إجراء طبيعي تلجأ إليه بعض الشخصيات الهامة لزيادة التأمين، ولم يمنعوا مفتشي الآثار من القيام بعملهم ومتابعة الحفل.

وأشار "سعيد" إلى أن الشركة المنظمة للحفل التزمت بجميع الشروط المتبعة في مثل هذه الحالات، وأهمها أن الشركة تكون مرخصة وأن يقام الحفل في المكان المخصص لذلك بعيدًا عن الأثر، وعدم دخول أي مشروبات كحولية أو إقامة أنشطة وفعاليات غير المرخص بها.

رد اثار أسوان

فيديو قد يعجبك: