إعلان

تضرر 35 أسرة من الأمطار الغزيرة في الإسكندرية.. والمحافظ: لن نترككم (صور)

06:22 م الأحد 27 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن 35 أسرة بعزبة نادي الصيد بحي وسط تضررت من الأمطار الغزيرة وموجة الطقس السيئ، وفقًا لحصر شامل أجرته مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع المجتمع المدني.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها المحافظ، اليوم الأحد، يرافقه القيادات التنفيذية ومسئولي التضامن الاجتماعي والمجتمع المدني، للمناطق المتضررة من موجة الطقس السيئ لحصر الخسائر.

ووجه قنصوة، حديثه لأهالي المنطقة: "لن نترك أهالينا المتضررين من تراكمات الأمطار الغزيرة بالعزب والمناطق النائية، ونعلم جيدًا أن الإسكندرية ليست طريق الكورنيش".

وأضاف المحافظ أن نجاح الاستعدادات لموسم الشتاء والأمطار ستبقى منقوصة، حتى نعالج كافة المشكلات المتراكمة منذ عشرات السنين في العزب والمناطق النائية بالمحافظة- بحسب قوله.

وتعرضت الإسكندرية أول أمس، لموجة من الطقس السيئ، صاحبها هطول أمطار رعدية وبرق وانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع موجة البحر، بسبب لتغير مناخي حاد عنيف لوجود منخفض مداري عاصف بحوض البحر المتوسط.

وتسببت الأمطار الغزيرة، في غرق عدد كبير من شوارع الإسكندرية وارتباك حركة المرور وتعطيل الدراسة بجميع المدارس، فضلًا عن انهيارات جزئية في 14 عقارًا، أسفرت عن مصرع شخص وإصابة 2 آخرين.

فيديو قد يعجبك: