إعلان

بالفيديو- دفاع البنا: تأكدنا بمستندات رسمية من عمر راجح الحقيقي

03:58 م الأحد 27 أكتوبر 2019

محمود البنا

المنوفية- محمد الملاح:

قال نضال مندور، محامي المجني عليه محمود البنا: "تأكدنا من عمر المتهم الرئيسي محمد راجح بالمستندات الرسمية من الجهات الحكومية التي توضح أنه سيكمل 18 عامًا في شهر 11 المقبل".

وأضاف أنه وفقًا للمستندات، فإن المتهم سيحاكم كونه "حدثًا"، ولم يكمل 18 عامًا وقت ارتكاب الجريمة.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن الواقعة بدأت باستياء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبل إحدى الفتيات، فنشر كتابات على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت غضب المتهم.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات برسائل تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك سلاحا أبيض (مطواة) وعبوات بها مواد حارقة للعيون، مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين محمد راجح وإسلام عواد تربصا بالمجني عليه بموضع قرب شارع هندسة الري بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، وما إن ابتعد المجني عليه عن تجمع لأصدقائه حتى تكالبا عليه، فأمسكه الأول مشهرًا مطواة في وجهه، ورشّ الثاني على وجهه المادة الحارقة، وعلت أصواتهم حتى سمعها أصدقاء المجني عليه، فهُرعوا إليه، وخلصوه من بين يديه، ليركض محاولًا الهرب.

فيديو قد يعجبك: