جنايات الطفل تستأنف نظر محاكمة "راجح" بعد استراحة نصف ساعة

03:44 م الأحد 27 أكتوبر 2019
جنايات الطفل تستأنف نظر محاكمة "راجح" بعد استراحة نصف ساعة

محاكمة راجح

المنوفية- محمد الملاح:

استأنفت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم، اليوم الأحد، ثاني جلسات محاكمة محمد أشرف راجح، و3 آخرين متهمين بقتل الطالب محمود البنا، وذلك بعد استراحة نصف ساعة بغرفة المداولة.

تنظر محكمة جنايات المنوفية، اليوم الأحد، ثاني جلسات محاكمة محمد راجح و3 آخرين متهمين بقتل الطالب محمود البنا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ضحية الشهامة".

كانت وحدة مباحث مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية ألقت القبض على محمد أشرف راجح، ومصطفى محمد مصطفى الميهى، وشهرته "حماصه"، 17 سنة، طالب، وإسلام رمضان عواد، وإسلام إسماعيل عبد الحكيم البخ، 17 سنة "طالب" لاتهامهم بقتل الطالب محمود البنا.

وأوضحت التحريات أن محمد راجح الطالب بالفرقة الأولى بالجامعة اعتدى على المجني عليه محمود البنا بمطواة، فيما أصيب المتوفى بـ3 طعنات أدت إلى وفاته.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن الواقعة بدأت باستياء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبل إحدى الفتيات، فنشر كتابات على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت غضب المتهم.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات برسائل تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك سلاحا أبيض (مطواة) وعبوات بها مواد حارقة للعيون، مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين محمد راجح وإسلام عواد تربصا بالمجني عليه بموضع قرب شارع هندسة الري بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، وما إن ابتعد المجني عليه عن تجمع لأصدقائه حتى تكالبا عليه، فأمسكه الأول مشهرًا مطواة في وجهه، ورشّ الثاني على وجهه المادة الحارقة، وعلت أصواتهم حتى سمعها أصدقاء المجني عليه، فهُرعوا إليه، وخلصوه منهما، ليركض محاولًا الهرب.

.

إعلان

إعلان