مصدر: الطب الشرعي يكشف سبب وفاة محمود البنا "ضحية الشهامة"

11:58 ص الأحد 27 أكتوبر 2019
مصدر: الطب الشرعي يكشف سبب وفاة محمود البنا "ضحية الشهامة"

محمود البنا

المنوفية- محمد الملاح:

كشفت مصادر مطلعة، أن لجنة الطب الشرعي بالمنوفية، التي مثلت اليوم الأحد، أمام محكمة شبين الكوم، خلال جلسة محاكمة محمد أشرف راجح، المتهم بقتل محمود البنا "ضحية الشهامة" أكدت أن طعنة في الفخذ الأيسر، تسببت في وفاة المجني عليه.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إلى أن اللجنة أكدت أن الطعنة، أدت إلى انقطاع الشرايين الواصلة إلى القلب ما أدى إلى الوفاة.

وأكدت النيابة العامة، في بيان سابق، أنها أجرت تحقيقات سريعة ووافية للوصول إلى حقيقة الجريمة وإثباتها على مرتكبيها في القضية المعروفة إعلاميا باسم "شهيد الشهامة".

وأوضحت النيابة، أن أعضاء النيابة استمعوا خلال التحقيقات إلى شهود عيانٍ رأوا الواقعة، وعكفوا على مشاهدة المقاطع المصورة لآلات المراقبة المنتشرة بأماكن حدوث الجريمة، واطلعوا على رسائل التهديد والوعيد المرسلة من المتهم محمد راجح إلى المجني عليه.

وأضافت أنهم تحققوا من جميع ما قدم من مستندات رسمية بالدعوى بما لا يدع مجالاً للشك في صحتها؛ فضلاً عن استجواب المتهمين جميعاً ومواجهتهم بأدلة الإثبات.

وذكرت النيابة أنها ندبت خلال تلك التحقيقات أطباء مصلحة الطب الشرعي، وخبراء الأصوات بالهيئة الوطنية للإعلام؛ للوقوف على حقيقة الواقعة بأدلة فنية دامغة، تطابقت وجميع الأدلة القولية التي حصلتها التحقيقات؛ وقدمت المتهمين جميعًا محبوسين إلى المحاكمة الجنائية بعد وقوع الجريمة بأيام معدودات.

وكانت وحدة مباحث مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية، ألقت القبض على محمد أشرف راجح، ومصطفى محمد مصطفى الميهى، وشهرته "حماصه"، 17 سنة، طالب، وإسلام رمضان عواد، وإسلام إسماعيل عبدالحكيم البخ، 17 سنة "طالب" لاتهامهم بقتل الطالب محمود البنا.
وأوضحت التحريات أن محمد راجح الطالب بالفرقة الأولى بالجامعة، اعتدى على المجني عليه محمود البنا بمطواة، فيما أصيب المتوفي بـ3 طعنات أدت إلى وفاته.
وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم استاء بسبب كتابات خطها المجني عليه، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، بسبب تصرفات الأول تجاه إحدى الفتيات.

اقرأ ايضا:

محامي محمود البنا "ضحية الشهامة" يصل المحكمة لحضور محاكمة "راجح"

محافظ المنوفية يتفقد محيط محكمة شبين الكوم بالتزامن مع محاكمة "راجح" (صورة)

إعلان

إعلان