إعلان

"سوهاج" تحصد فضيتين وبرونزيتين في ملتقى شباب الجامعات الأفريقية

09:40 م السبت 26 أكتوبر 2019

جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

حصلت جامعة سوهاج على مراكز متقدمة خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول، والمقام بجامعة أسوان في الفترة من 19 حتى 25 أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن الملتقى يأتي في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لهذا العام، مضيفًا أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات الأفريقية والمصرية، وتشجيع الحوار الثقافي بين طلاب القارة السمراء، إلى جانب إنشاء معلومات متحدة وقوية للقيادات الشبابية في أفريقيا، وتبادل الثقافات بين الشباب، بمشاركة 21 دولة أفريقية وأكثر من 20 جامعة مصرية.

وأضاف إسماعيل الظهري، مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية إن الجامعة شاركت بوفد مكون من 10 طلاب، موضحًا أن الفعاليات تضمنت العديد من الأنشطة الرياضية، الفنية، الثقافية، العلمية والتكنولوجية.

مشيرًا إلى أن الجامعة حصلت على المركز الثاني في مسابقة العزف المفرد، وفاز فيها الطالب "محمد إبرهيم نور الدين" بكلية الحقوق، كما فاز الطالب "إسلام رمضان مصطفى" بكلية التجارة بالمركز الثاني في مسابقة المبادرات الطلابية.

وأوضح حمادة أبو الدهب حبارير، مشرف الوفد أنه خلال منافسات دوري المعلومات استطاع الطالبان "محمود أسامة عبدالنعيم" بكلية التمريض و"أحمد عاطف محمد" بكلية الهندسة، الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وحصد الطالب "مصطفى توفيق" بكلية التربية الرياضية المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات السباحة لمسافة 100 م صدر، على مستوى الجامعات المشاركة.

فيديو قد يعجبك: