إعلان

فيديو وصور من داخل "القرية الغارقة".. أهالي شبرا النملة بالغربية: "كارثة"

11:29 م الخميس 24 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

يعيش أهالي قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، في حالة صعبة، بعد أن غمرت مياه الأمطار معظم أجزاء القرية، منذ أمس الأربعاء، ما نتج عنه غرق منازلهم وتلف محتوياتها وموت الكثير من الطيور والحيوانات نتيجة ارتفاع منسوب المياه داخل المنازل والشوارع.

"مصراوي" دخل إلى "شبرا النملة" أو كما لقبها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالقرية الغارقة، لينقل معانا الأهالي هناك، واستغاثتهم بالمسئولين.

سعد حسن، أحد أهالي قرية شبرا النملة، موظف ع المعاش، قال إنه تفاجئ بغرق منزله في موجة الشتاء التي شهدتها محافظة الغربية منذ الأمس قائلًا "عفشي باظ والأجهزة الكهربائية باظت كلها وخزين البيت بعد ما غرقت مياه الأمطار منزلي بالكامل"، مشيرًا إلى أنه يعيش بالمنزل مع أسرته المكونة من زوجته و4 من الأبناء.

وتابع "حسن" بعد ما حدث بالمنزل قامت أسرتي بالذهاب إلى منزل نجلي الأكبر لحين حل الأزمة وتصريف المياه.

وقالت احترام سلام، موظفة بشركة المياه والشرب، "منازل أهالي القرية بالكامل غرقت بمياه المطر بسبب انسداد الصرف الصحي، ودخلت المياه إلى المنازل من أعلى الحوائط، بعد غرق الشوارع بالمياه".

وأشار شحاتة سعد، أحد أهالي القرية، إلى أن منزله غرق بالكامل في مياه الأمطار وغرق معه محصول الأرز وباقي الغلال المخزنة في مدخل المنزل، ما شكل خسائر مادية كبيرة له، مشيرًا إلى أن رجال المحليات قاموا بشفط المياه المتواجدة في الشوارع أمس، ولكن الموجود داخل المنازل تركوه، قائلًا "نقوم نحن بتصريف المياه باستخدام الأواني المنزلية أو بتأجير ماكينة شفط مياه بمبلغ ١٥٠ جنيه.

ولفت سعيد سعد، من أهالي القرية المتضررة، إلى أن مياه المطر قضت على معظم الطيور والحيوانات التي كان يربيها في منزله وغرقت كمية كبيرة منها بسبب ارتفاع منسوب المياه داخل المنزل.

وأكد أنور عاشور من أهالي القرية، أن السبب في تراكم كل هذه الكميات من مياه الأمطار بالشوارع والمنازل هو انسداد الصرف الصحي بالقرية وإغلاق البيارات مشيرًا إلى أنه ناشد الجهات الحكومية قبل وقوع تلك الكارثة لتسليك البيارات وصيانة خط الصرف الصحي ولكن دون جدوى.

فيديو قد يعجبك: