إعلان

معلم يُصرّف مياه الأمطار من فناء مدرسة في دمياط.. ووكيل الوزارة يعلن "الطوارئ"

12:19 م الخميس 24 أكتوبر 2019

المعلم بمدرسة عمر بدمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

سادت ردود فعل متباينة في دمياط، بعد تداول صورة يقوم فيها معلم في إحدى مدارس مركز كفر سعد على فتح وتسليك خط مياه الصرف بعد أن تراكمت مياه الأمطار الغزيرة في الفناء.

وقرر محرم أبو زيد، معلم بمدرسة عمر بن الخطاب بكفر سليمان البحري، المساعدة في رفع آثار مياه الأمطار، وظل يعمل على تصريفها بمفرده، في الوقت الذي حظي فيه بشكر مسئولي الإدارة التعليمية.

من جانبه، وجه السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، لمديري الإدارات التعليمية ومسئولي الأمن برفع درجة الاستعداد القصوى في المدارس لمواجهة سقوط الأمطار والسيول وموجة الطقس السيئ التي تمر بها مصر حاليا.

كما شدد على تنفيذ خطط الإخلاء العاجل في حالة حدوث أية مخاطر تهدد سلامة الطلاب، ومرور لجان من المديرية والإدارات التعليمية للتأكد من تطبيق إجراءات الأمن والسلامة بالمدارس، والتأكد من عدم وجود كابلات أو أسلاك عارية بالأفنية والجدران وعدم ترك أية أشياء مادية فوق الأسطح تحركها الرياح وقابلة للسقوط، لضمان سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس.

وقرر "وكيل الوزارة" تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة وذلك لمواجهة آثار التغيرات الجوية في الفترة المقبلة، والتأكيد على مديري المدارس بالتأكد من طرق تصريف المياه بفناء المدرسة وتنفيذ برامج توعية خلال الإذاعة المدرسية للطلاب والمعلمين للجوء لأفضل الوسائل لضمان تحقيق إجراءات الأمن والسلامة.

فيديو قد يعجبك: