إعلان

انطلاق مبادرة تحسين معيشة الطفل والنشء بالإسكندرية

02:24 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019

انطلاق مبادرة تحسين معيشة الطفل والنشء بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أطلقت هيئة إنقاذ الطفولة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، مبادرة تحسين سبل المعيشة وحماية النشء المحلي في المحافظة، بحضور ممثلي الهيئة ووزارة التضامن.

وقال إمام فوزي وكيل وزارة التضامن بالإسكندرية، إن المبادرة تستهدف توفير كافة سبل المعيشة للأطفال والنشء، من خلال التنمية وتحسين الحالة الصحية والتعليمية، وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وأضاف في تصريح صحفي، أن اللقاء شهد عرض رؤى المشاركين في مجال تنمية ودعم حقوق الطفل وأسرهم، وتحسين الأوضاع المعيشية لهم، بالإضافة إلى مناقشة الأنشطة التي تجري تحت مظلة التضامن الاجتماعي، لتعزيز حماية الأطفال والنشء.

وتناول اللقاء عرضا لدور هيئة إنقاذ الطفولة منذ بداية عملها في مصر عام 1982، وصولًا إلى تنفيذ برامجها حاليًا في 15 محافظة، تشمل "القاهرة والدلتا وصعيد مصر"، وارتكاز أنشطة الهيئة على تلبية احتياجات الأطفال وأسرهم والمجتمعات المحلية، وفقاً لحقوق الطفل والأهداف الإنمائية للألفية.

وتشمل الأنشطة المقدمة، تلبية احتياجات الأطفال وفقاً لفئات عمرية محددة، والتكامل بين الخدمات الصحية وحماية الأطفال والتعليم للأطفال، مع الوصول إلى الفئات الضعيفة مثل الفتيات الأميات، والأمهات ذوات الدخل المنخفض، فضلًا عن المشاركة في التنمية لتحسين القدرة، على معالجة القضايا ذات الصلة لحقوق الأطفال والنساء.

فيديو قد يعجبك: