فيديو- طالبة تحاول الانتحار من أعلى جامعة الزقازيق.. وتحرك عاجل من الإدارة

11:04 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
فيديو- طالبة تحاول الانتحار من أعلى جامعة الزقازيق.. وتحرك عاجل من الإدارة

صورة من محتوى الفيديو

الشرقية – فاطمة الديب:

قال الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، إنه جرى تشكيل لجنة طبية ونفسية للاطمئنان على حالة إحدى الطالبات بكلية التربية الرياضية بالجامعة؛ وذلك بعدما حاولت الانتحار بالقفز من أعلى سطح الكلية.

وأضاف شعلان، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين، أن زملاء الطالبة نجحوا في إنقاذها، موضحًا أنه فور علمه بما جرى توجه لها برفقة الدكتور عبد السلام عيد، عميد كلية الطب البشري، والدكتور هشام عنان، مدير إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة آمال يوسف، عميدة الكلية.

وأوضح، أنه بعد تهدئة الطالبة، تبين أنها كانت تمر بأزمة نفسية سببتها خلافات أسرية، وأنها ليست محاولة الانتحار الأولى لها، مشيرًا إلى أنه تم الاتصال بوالدها لاستدعائه لاصطحابها، فلم يستجيب، فيما تبين أن الطالبة تُقيم بمدينة "العبور" بمحافظة القليوبية.

رئيس جامعة الزقازيق، أكد على أنه عرض على الطالبة السماح لها بالإقامة في المدينة الجامعية، إلا إنها رفضت، وعرض كذلك عليها المساعدة لنقلها إلى كلية قريبة من سكنها، إلا إنها رفضت أيضًا، قبل أن يوجه بنقلها لمستشفى الطلبة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها، في حضور أخصائي نفسي، حيث تم الإبقاء عليها تحت الملاحظة الطبية، وفور التأكد من تحسن حالتها النفسية، تم السماح لها بالخروج بصحبة زميلاتها وتوصيلها إلى مسكنها بمدينة العبور.

يشار إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو للحظة وقوف الطالبة أعلى مبنى كلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق، قبل أن يتمكن زملائها من إنقاذ حياتها.

إعلان

إعلان