إعلان

بالصور.. محافظ كفرالشيخ يشارك في احتفالات "يوم العصا البيضاء"

03:43 م الإثنين 21 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سلّم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، العصا البيضاء وقطع الملابس، والأدوات المدرسية، لعدد من متحدي الإعاقة "المكفوفين"، في اليوم العالمي للعصا البيضاء، بالتعاون مع مؤسسة نهر الخير.

وتضمنت الهدايا تسليم 15 عصا بيضاء للمستجدين بالقسم الإعدادي، ومكاتب بريل، و25 كتاب بريل، وأقلام بريل، و70 قطعة ملابس شتوية وترنجات.

وقدمت المؤسسة، معدات إذاعة مدرسية لـ"النور إعدادي" وفلاتر مياه و15 كرة جرس، وسيجري عمل فحوصات طبية كل 3 أشهر بالمجان للطلاب بالتعاون مع مديرية الصحة، وتكريم الأوائل في الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم، والجائزة الأولى رحلة عمرة.

وأشاد المحافظ، بدور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة المجتمع، من خلال ما تقدمه من دعم للأعمال الخيرية التي تخدم أبناء المحافظة، وتساهم في تعزيز قيم المشاركة والتنمية المجتمعية، كما أشاد "طه" بالجهد الذى تبذله مؤسسة نهر الخير عبر تقديم العديد من الخدمات للمواطنين.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء والذى خصص له يوم 15 أكتوبر من كل عام، يعد رمزًا لاستقلالية غير المبصرين وضعاف البصر، وتاكيدًا على أهمية دعم هذه الفئة، والنظر إلى احتياجاتهم، وتسليط الضوء على آخر التطورات في مجال البصر من أجهزة وإصدارات، إلى جانب التطرق إلى إنجازات وطاقات هذه الفئة.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء بمدرسة النور للمكفوفين، برعاية محافظ كفرالشيخ، وبحضور اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، والشيخ أشرف النجار، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، والمهندسة سوسن هيبة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهر الخير، والدكتور سلامة الويشى، مدير عام التعليم، والعميد سامح رشاد، مدير إدارة المرور، وهالة النواصرة، مدير إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، وعدد من القيادات التنفيذية.

فيديو قد يعجبك: