إعلان

جامعة الإسكندرية تناقش "مشروع دراجة لكل طالب" ومحو الأمية (صور)

11:49 ص الإثنين 21 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ناقش مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، المشروع القومي للدراجات "مشروع دراجة لكل طالب" والذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه يجري إقامة ندوة توعوية وإشراك الطلاب فى عدد من المسابقات الرياضية خلال الفترة المقبلة.

وأشار رمضان، إلى إقامة ماراثون دراجات فى الأول من نوفمبر المقبل بالتعاون مع حملة "أنت أقوى من المخدرات" التي أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنين وبنات.

وفي سياق آخر، أوضح نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تقرر تفعيل دور الجامعة فى مكافحة محو الأمية، من خلال مقرر خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الذي جرى طرحه كمتطلب جامعي للتخرج وذلك للطلاب بـ 4 كليات.

ولفت إلى أن المقرر الدراسي يتطلب من كل طالب بكليات "التربية، التربية الرياضية بنين وبنات، التربية النوعية، التربية للطفولة المبكرة" محو أمية 6 أشخاص، بواقع شخصين كل عام جامعي، من المستوى الأول إلى المستوى الثالث.

وأضاف نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن مركز خدمة المجتمع بالجامعة فاز بتصميم وتنظيم وتنفيذ برنامج تدريبى فى مبادىء ومهارات الحاسب الآلي للمقيمين بمناطق "عزبة خير الله، الزاوية الحمراء، ميت عقبة، أرض اللواء" بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك كجهة استشارية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

فيديو قد يعجبك: