إعلان

عقرها كلب في وجهها.. محافظ أسيوط يزور الطفلة "شيماء" ويوجه بتوفير معلمين لها

05:45 م الأحد 20 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

زار اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط الطفلة "شيماء ج." الطالبة في الصف الأول الإعدادي، والمقيمة بقرية بني إبراهيم التابعة لمركز أبنوب، بقسم جراحة التجميل بمستشفى أسيوط الجامعي، عقب إجراء عمليات جراحية لها، بعد أن عقرها كلب في وجهها.

رافق المحافظ في الزيارة، المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد محافظة أسيوط، والدكتور حسن عبداللطيف مدير المستشفيات الجامعية.

وقال محافظ أسيوط إنه فور الإبلاغ عن الحالة تم التنسيق مع الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، ونقلت إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها وإجراء جراحات تجميل لها، عقب عقر كلب لها في وجهها.

وشدد المحافظ، على تقديم كل أوجه الرعاية الصحية للطفلة، ومتابعة حالتها أولًا بأول، موجهًا صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بتوفير معلمين لمساعدة الطفلة على استذكار دروسها، خلال فترة وجودها في المستشفى تعويضًا عن فترة غيابها عن المدرسة.

وقال الدكتور يوسف صالح، رئيس قسم التجميل في مستشفى أسيوط الجامعي، إن الطفلة تم تحويلها للمستشفى الجامعي من مستشفى أبنوب، مصابة بعضة كلب في الشفاه واللثة العليا مع فقدان أكثر من ثلثي الشفاه واللثة، وهو ما استلزم حقنها بمصل مضاد لعضة الكلب، وإخضاعها على نحو عاجل، لعمليات جراحية مركبة في تخصصات التجميل والوجه والفكين، على أيدي فريق طبي من أبناء الجامعة في أكثر من تخصص.

مشيرًا إلى أنه تم إجراء عملية جراحية للطفلة لرتق الجروح المتهتكة في الوجه وتعويض الجزء المفقود منها، وبناء الشفاه العليا، وهو ما تم باستخدام شريحة جلدية دموية من الشفاه السفلى، كمرحلة أولى، لإعادة بناء الشفاه العلوية.

فيديو قد يعجبك: