• دفاع "راجح" يقدم 4 طلبات للمحكمة في قضية محمود البنا "ضحية الشهامة"

    01:52 م الأحد 20 أكتوبر 2019
    دفاع "راجح" يقدم 4 طلبات للمحكمة في قضية محمود البنا "ضحية الشهامة"

    محمود البنا

    المنوفية- محمد الملاح:

    نظرت اليوم الأحد، محكمة شبين الكوم، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا "ضحية الشهامة" بالمنوفية، وقررت التأجيل لجلسة 27 أكتوبر الجاري، للاطلاع.

    واستمع المستشار باهر حسن رئيس محكمة الطفل بشبين الكوم، لدفاع المتهمين، الذي طالب بتأجيل القضية، وقدم أوراقًا تثبت أن أعمار المتهمين تقل عن 18 عامًا، ما يعني أنهم يخضعون لقانون الطفل.

    وطالبت هيئة الدفاع عن المتهمين الأربعة، بنسخ صورة كاملة من أوراق القضية، والفيديوهات، والتسجيلات الصوتية، ومقابلة موكليهم والجلوس معهم، لدراسة القضية.

    وقال نضال مندور محامي محمود البنا "ضحية الشهامة" إن قائمة المحامين عن المجني عليه تتمسك بالتشكيك في سن المتهم الرئيسي محمد أشرف راجح.

    وطلب "مندور" من هيئة المحكمة بالسماح له باستخراج الأوراق المطلوبة من الجهات الحكومية، للتأكد من سن المتهم الأول، منها جميع المدارس التي التحق بها المتهم، والنوادي التي كان مسجلًا في عضويتها، والشهادة الخاصة بالمتهم من مكتب الصحة، ورخصة القيادة من إدارة مرور المنوفية.

    وشهدت أولى جلسات محاكمة محمد راجح، المتهم بقتل ضحية الشهامة (محمود البنا) زحامًا شديدًا وحضور عشرات من المواطنين إلى محكمة شبين الكوم، بالمنوفية.

    وكانت قد ألقت مباحث مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية، القبض على 3 متهمين بقتل محمود البنا، وكذا جرى القبض على "إ.إ.ا" صديق المتهم الرئيسي محمد أشرف راجح، لمحاولته تهريبه بعد الواقعة مباشرة.

    وأوضحت التحريات أن المتهم محمد راجح، طالب بالفرقة الأولى بالجامعة اعتدى على المجني عليه بمطواة، فيما أصيب المتوفي بـ3 طعنات نافذة أدت إلى وفاته. وبمناقشة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكاب الواقعة.

    وأمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، في وقت سابق بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

    وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم استاء بسبب كتابات خطها المجني عليه، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، حول تصرفات المتهم حيال إحدى الفتيات.

    وأوضحت التحقيقات أن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطواة وعبوات بها مواد حارقة للعيون، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك، إلى أن نفذوا جريمتهم.

    إعلان

    إعلان