إعلان

مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد يعقد اجتماعه الأول

12:04 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019
مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد يعقد اجتماعه الأول

الاجتماع

القليوبية-أسامة علاء الدين:

عقد مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصي، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأول برئاسة الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية.

حضر الاجتماع، الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور عادل عدوي رئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها، وزير الصحة الأسبق، والدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام وأعضاء مجلس الإدارة.

وقال محافظ القليوبية، إن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصي يعد أحد أهم المشروعات القومية لخدمة أهالي المحافظة، تماشيا مع سياسة الدولة والقيادة السياسية بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة كان لها نصيب وجزء كبير من المشاريع العملاقة التي أطلقها الرئيس "السيسي" ولا ينقص المحافظة سوى مستشفىً كبير يستوعب جميع الحالات المترددة على المستشفى الجامعي والمستشفيات الأخرى بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن جامعة بنها تضم خبراء، وقامات علمية كبيرة ولابد من استثمار هذه الخبرات في إنشاء مستشفى جديد، يكون إضافة لما تقدمه جامعة بنها لخدمة المجتمع المحلي، مؤكدًا أن مشروع المستشفى التخصصي الجديد لا يهدف للربح، وإنما لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى فضلا عن نقل الخبرات والاستفادة من أساتذة كلية الطب بالجامعة.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع الأجهزة التنفيذية ورئيس مجلس مدينة بنها بتسهيل الإجراءات واستخراج التراخيص اللازمة، لسرعة البدء في التنفيذ على أرض الواقع وإزالة أي عقبات تواجه المشروع، الذي يضم كافة التخصصات الطبية.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، على أن الجامعة تولي ملف مشروع إنشاء المستشفى التخصصي الجديد ببنها اهتماما خاصًا، كما أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتابع باستمرار تطورات المشروع، الذي كان ومازال يعد حلمًا لأبناء القليوبية، لتخفيف العبء عن مستشفى بنها الجامعي، التي تقدم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة وعدد من المحافظات المجاورة.

وأشاد رئيس الجامعة بالخطوات الجادة التي يسعى إليها الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، للبدء بمشروع إنشاء المستشفى الجامعي التخصصي الجديد بالتعاون بين المحافظة والجامعة، وفق البروتوكول الموقع بين الطرفين، مؤكدًا أن إنشاء هذا المستشفى يعد إنجازًا طبيًا عظيمًا، ونقلة نوعية للخدمة الطبية المقدمة لأهالي القليوبية ومحافظات الدلتا.

وأشار السعيد، إلى أن مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير وافق على تشكيل مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد، برئاسة محافظ القليوبية، مطالبًا بتوحيد الجهود بين الجميع لسرعة البدء في تنفيذ المشروع، الذي يعد أحد المشروعات الكبرى بالمحافظة.

من جانبه قال الدكتور عادل عدوي رئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها، إن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد يعد إنجازاً جديداً للتعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والجامعة، مشيرًا إلى أن جميع أهالي القليوبية يتطلعون إلى إتمام هذا الصرح الطبي المتخصص في تقديم خدمة طبية متميزة.

وأضاف عدوي، أن اجتماع اليوم هو اجتماع تاريخي لتحقق حلم إنشاء المستشفى التخصصي الجديد، الذي يسهم في خدمة أهالي القليوبية وتطوير عملية التعليم الطبي بالجامعة، مؤكدا أننا سنطرق كل الأبواب من أجل إنجاز هذا المشروع العملاق.

وكان مجلس جامعة بنها في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، قد وافق على تشكيل مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصي برئاسة محافظ القليوبية، وعضوية كل من رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها، وعميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات.

كما يضم مجلس الإدارة في عضويته أيضًا، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والمستشارين القانوني والهندسي لرئيس الجامعة، وسكرتير عام المحافظة، والمستشار القانوني للمحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، ومدير عام الشئون المالية بالمحافظة، ومدير المكتب الفني لمحافظ القليوبية.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market