إعلان

بتكلفة 4 مليارات جنيه.. هندسة الزقازيق تساهم في تنفيذ مشروعات قومية بـ 3 مدن

01:32 م السبت 19 أكتوبر 2019

جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- فاطمة الديب:

أعلن الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، أن كلية الهندسة بالجامعة، تشرف على تنفيذ مشروعات قومية بمدن "السادات، وحدائق أكتوبر، والمنصورة الجديدة" وذلك بتكلفة تتخطى أربعة مليارات جنيه.

وأوضح شعلان، أن ذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين كلية الهندسة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحقيقًا للدور المجتمعي للكلية في خدمة المجتمع وتنمية الموارد الذاتية للجامعة، وتحسين الأوضاع المالية لأعضاء هيئة التدريس والجهات المعاونة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن كلية الهندسة تشرف على إنشاء 618 فيلا بمدينة المنصورة الجديدة، بتكلفة 3.5 مليار جنيه، بالتنسيق مع جهاز المدينة، حيث يتواجد 17 مهندسًا "مشرفين دائمين بالموقع"، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس، على أن يجري الدفع بمهندسين جدد مع زيادة الأعمال.

وأضاف رئيس الجامعة، تشرف الكلية على إنشاء 87 عمارة إسكان اجتماعي بمدينة "السادات" بتكلفة 450 مليون جنيه، حيث يجري تسليم 20 عمارة خلال ديسمبر المقبل.

من جانبه، أوضح الدكتور هشام فوزي، عميد كلية الهندسة، أن الكلية بصدد الإشراف على 4 مشروعات مرافق أخرى "مياه- صرف صحي- أمطار- طرق" بتكلفة 250 مليون جنيه بمدينة "حدائق أكتوبر"، بالإضافة إلى الإشراف على مشروعات مرافق مياه وصرف صحي بمدينة أكتوبر، بتكلفة 100 مليون جنيه.

وأضاف عميد كلية الهندسة، أنه تقرر أن يكون مشروع تخرج طلاب هندسة الطيران والمركبات الفضائية العام المقبل، إنشاء مركبة فضائية صغيرة، بموجب بروتوكول التعاون مع وكالة الفضاء المصرية، بهدف توفير معلومات حول التغيرات المناخية وتأثيرها على المحاصيل الزراعية، وغيرها من المعلومات البسيطة لخدمة المجتمع المحلي.

فيديو قد يعجبك: