إعلان

بعد حكم البراءة.. قصة عقد عرفي أنقذ حدادًا من "هتك عرض قاصر" في كفر الشيخ

10:23 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، ببراءة حدادًا يقيم بمدينة دسوق، من التهمة المنسوبة إليه بهتك عرض فتاة لم تبلغ سن الـ18، والذي تبين أنه تزوجها بعقد زواج عرفي.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد خيري الشرنوبي، ويوسف عدلي خليل، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 6652 لسنة 2018 جنايات قسم شرطة بندر دسوق، والمقيدة برقم 1805 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

تفاصيل أحداث الواقعة أشارت إلى أنه في يوم 1 / 4 / 2018، بدائرة قسم شرطة بندر دسوق، واجه "إ.إ.م.م.ع"، 23 سنة، حداد، ويقيم بمدينة دسوق، اتهامًا بهتك عرض "ت.ع"، والتي لم تبلغ سن الـ18، وقت ارتكاب المتهم للواقعة.

وتبين من أوراق القضية وشهادة الفتاة أنه على إثر رغبة المتهم في الزواج منها رفض والدها ذلك، لسوء سلوك المتهم، فأقنعها بالفرار من منزل أهلها رفقته حتى تزوج منها بموجب عقد زواج عرفي لكونها لم تبلغ السن القانونية، حتى عاشرها معاشرة الأزواج.

وأكدت تحريات النقيب أحمد علي الزيني، معاون مباحث قسم شرطة بندر دسوق السابق، على مضمون ما قررته الفتاة في شهادتها خلال سير التحقيقات، وزواج المتهم منها عرفيًا ومعاشرتها معاشرة الأزواج وهي طفلة لم تبلغ سن الثامنة عشرة وقت حدوث الواقعة.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنه وإن كان الأصل أن المساس بعرض الطفلة التي لم يتجاوز سنها 18 سنة كاملة معاقب عليه قانونًا حيث لا يعتد برضا الصغيرة في هذه السن إلا أن عقد الزواج وإن كان عرفيًا يبيح المساس بعرضها في هذه الحالة ولا يقدح في ذلك أن تزويجها عرفيًا قد جرى وهي دون السن القانوني الذي حدده قانون الأحوال الشخصية للزواج فمخالفة قانون الأحوال الشخصية في هذا الصدد لا تأثير له على صحة عقد الزواج العرفي الذي شهده شاهدين.

فيديو قد يعجبك: