إعلان

جامعة بنها تحتل الترتيب 401 عالميًا في تصنيف "التايمز"

02:02 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية-أسامة علاء الدين:

حققت جامعة بنها انجازًا، بحصولها على مركز متقدم في تصنيف التايمز البريطانية لمؤسسات التعليم العالي، للموضوعات في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجية على مستوى العالم، وجاءت جامعة بنها في الترتيب من 401 متقدمة ١٠٠ مركز عالمي، ضمن 500 جامعة على مستوى العالم.

وأعرب الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، في بيان له اليوم الأربعاء، عن سعادته بهذا الانجاز الذي يتحقق لأول مرة لجامعة بنها، موجهًا التهنئة لأعضاء هيئة التدريس، والباحثين في تخصص العلوم الهندسية والتكنولوجية بالجامعة، على ما حققته الجامعة من تقدم في التصنيف الجديد، متمنيًا المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة.

وأشار السعيد، إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية، يأتي في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات العلمية والثقافية بالجامعة، إن تصنيف التايمز البريطاني يعتمد على 5 معايير، تشتمل 13 مؤشر، وهي الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة، وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها بالإضافة إلى البيئة التعليمية ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز، لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات بمشاركة 20000 باحث وعالم.

كما يتم حساب عدد شهادات الدكتوراه الممنوحة من قبل الجامعة، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أعضاء الهيئة التدريسية، وتنوع التخصصات في الجامعة، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة، ونسبة طلبة الدراسات العليا إلى طلبة البكالوريوس، التي تعكس نشاط البيئة البحثية في الجامعة ودخل وميزانية الجامعة.

فيديو قد يعجبك: