إعلان

زوّار السيد البدوي: "أصحاب المحلات بيأجرولنا الليلة للبيات بـ500 جنيه" (صور)

05:57 ص الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

يعرض عدد من أصحاب المحلات المجاورة لمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، على زوار مولد العارف بالله السيد أحمد البدوي، الذين يقيمون لأكثر من ليلة، المبيت ليلًا داخل محلاتهم المغلقة، على أن يغادروا في الصباح الباكر، فيما وصل سعر إيجار المحل الواحد إلى 500 جنيه في اليلة الواحدة.

ويقول عبدالباسط عبده، أحد زوار المسجد، إنه جاء من محافظة أسيوط، لقضاء أيام المولد في رحاب السيد البدوي مع أسرته، مضيفًا أنه أراد البحث عن مكان للمبيت عقب إغلاق المسجد الساعة 12 منتصف الليل، حتى طلوع الفجر، ليكتشف أن تسعيرة المبيت داخل أحد المحلات، تصل إلى 500 جنيه في الليلة الواحدة.

وأضاف: "إحنا بنام على الأرض، وعشان معانا ستات مينفعش نبات في الشارع، وفي الفندق الأسعار غالية علينا جدًا".

وأشار سعيد الشرشابي، إلى أنه جاء من محافظة أسيوط مع أسرته، للاحتفال بالمولد في طنطا، وقضاء 4 أيام مع العائلة، واضطر لإيجار أحد المحلات ليلًا لمبيت السيدات فقط مع أسر أخرى، بحيث يتم تقسيم مبلغ 500 جنيه على 10 أسر، في الوقت الذي يقضي فيه الرجال ليلتهم على الرصيف، في الشوارع الجانبية للمسجد.

وأضاف محمد عبدالبر من محافظة المنيا، أنه اشترك مع مجموعة من الزوار القادمين من محافظات بعيدة للمبيت داخل محل: "بدفع 50 جنيهًا في الليلة الواحدة، وبنام أكثر من 20 فرد على الأرض في مقهى مجاور للسيد البدوي ليلًا".

بينما قالت فاطمة حسنين، أحد الزاور من محافظة أسيوط، إنها تفترش الرصيف، بجوار المسجد مع أسرتها: " هنجيب منين 500 جنيه في الليلة الواحدة، إحنا حوالي 10 أفراد من أسرة واحدة، وإحنا جايين نزور السيد البدوي، بس مش معانا الفلوس دي كلها، فقررنا نفرش ونام على الأرض، بجوار المسجد حتى يتم فتح المسجد في الفجر وبندخل جوا عشان معانا أطفال".

مصدر من العاملين في المسجد، قال لـ"مصراوي" إن المسجد مفتوح للزوار طيلة النهار منذ آذان الفجر حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، حسب تعليمات وزارة الأوقاف، وبعدها يتم إخراج الزوار إلى ساحة المسجد الخارجية، التي يمكنهم الانتظار فيها، حتى الفجر ليعودون للمسجد مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: