إعلان

تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل مهندس في كفرالشيخ

07:54 م الأحد 13 أكتوبر 2019

أرشيفية

كفرالشيخ- إسلام عمار:

قررت محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الثانية"، اليوم الأحد، تأجيل نظر محاكمة 3 متهمين بقتل مهندس يقيم بمركز بيلا، إلى جلسة الأربعاء المقبل 16 أكتوبر الجاري، لعدم حضور الطبيبة الشرعية لمناقشتها حول تقريرها الخاص بتشريح جثة المهندس المجني عليه.

وتعود التفاصيل إلى يوم 8 من أبريل 2016، بدائرة مركز بيلا، باتهام كل من "حسني ع." وشهرته "السيد سمير"، 37 سنة، مندوب علاقات عامة، و"عبدالله م."، 33 سنة، مساح مدني، ويقيمان بقرية الكوم الطويل، دائرة مركز شرطة بيلا، و"السيد ا."، ومتهم رابع، بقتل "سمير أحمد عبدالفتاح"، مهندس، ويقيم بقرية الجرايدة مركز بيلا عمدًا مع سبق الإصرار.

وتبين من أمر إحالة المتهمين الثلاثة بأنهم بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل من يتصادف مروره بمكان تواجدهم، وأعدوا لذلك الغرض سلاحًا ناريًا بندقية آلية بحيازة متهم رابع، وأخرى خرطوش بحيازة المتهم الأول، وفور إبصارهم للمجني عليه يستقل سيارته على الطريق العام اعترضوا مساره، وأطلق الأول والثاني صوبه أعيرة نارية من السلاحين الناريين.

وقاصدين من وراء ذلك قتله حال تواجد الباقون على مسرح الجريمة، للشد من أزرهما بالسيطرة على المجني عليه والحيلولة دون فراره فأحدثوا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، التي أودت بحياته، فيما أقترنت جناية القتل بأخرى في أنه في ذات الزمان والمكان شرعوا في سرقة السيارة الخاصة بالمجني عليه ليلًا على الطريق العام حال حملهم للسلاحيين الناريين.

وأوضحت أوراق القضية أن المتهمين خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تجميع المارة من أهالي الناحية والفرار خشية ضبطهم.

يذكر أن محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الأولى"، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، قضت في شهر إبريل عام 2017 أي منذ عامين، بإعدام المتهمين الثلاثة التي تجرى إعادة محاكمتهم مع متهم رابع لمواجهتهم الأتهامات السابق ذكرها.

فيديو قد يعجبك: