محافظ البحيرة: تلقينا 4269 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

04:06 م الخميس 10 أكتوبر 2019
محافظ البحيرة: تلقينا 4269 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

اللواء هشام آمنة

البحيرة - أحمد نصرة:

صرح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن إجمالي أعداد المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، حتى الثلاثاء الماضي، بلغ ٤٢٦٩ مواطنًا سددوا مليونًا و٣٠٣ ألف جنيهًا رسوم فحص الطلبات على مساحة قدرت بمليون و١٦٠ ألف و٨٥ م².

وشدد المحافظ على متابعة رؤساء الوحدات المحلية إجراءات تفعيل القانون 17 لسنة 2019م ولائحته التنفيذية الخاصة بفتح باب تلقي طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008م.

وناشد "آمنة" المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود اللائحة القانونية والتنفيذية بضرورة الإسراع بالتقدم بطلبات التصالح خلال الفترة المحددة والتي تنتهي في يناير 2020م .

جدير بالذكر أن المستندات المطلوبة لطلبات التصالح هي: بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب، والمستندات الدالة على صفته بالنسبة للأعمال المخالفة للمبنى المطلوب التصالح عليه، والمستندات الدالة على أن المخالفة المطلوب التصالح عليها تم القيام بها قبل العمل بالقانون المشار إليه، ونسختان من الرسومات المعمارية للمبنى المنفذ على الطبيعة معتمدتين من مكتب هندسي، ونسخة من الرسومات بترخيص البناء وتقرير معتمد يفيد بأن الهيكل الإنشائي للمبني وأساساته يحققان السلامة الإنشائية ولا يشكلان خطرًا على الأرواح والممتلكات وصالح للإشغال.

إعلان

إعلان

إعلان