بالدروس والمساعدات العينية.. مبادرة "كلنا واحد" تدعم الأكثر احتياجًا في كفر الشيخ

02:57 م الخميس 10 أكتوبر 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بادر مجموعة من الأهالي في محافظة كفر الشيخ، بمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا منذ بداية العام الدراسي، على توفير المستلزمات المدرسية، مثل الزي والمصروفات الدراسية، وتوفير مجموعات دروس تقوية لأبناء الأسر الأكثر احتياجًا.

إبراهيم جمعة تاج الدين، قائد فريق مبادرة "كلنا واحد" لدعم طلاب المدارس، ورئيس مجلس إدارة جمعية الحلم الخيرية الحقوقية، قال لـ"مصراوي"، إنه كأحد المهتمين بالعمل العام، رصد قبل بدء العام الدراسي أسر كثيرة تعاني من عدم توفير التجهيزات الدراسية الخاصة بأبنائهم، وبعد العرض على كثير من أصدقاءه المحبين للعمل الخيري والتطوعي، قرروا إطلاق مبادرة لإعانة هؤلاء الأسر شعارها "كلنا واحد".

وأكد تاج الدين، "بعد إطلاق المبادرة جرى توفير ملابس ومستلزمات مدرسية مثل الكراسات والكشاكيل، والحقائب، وغيرها، وجرى توزيعها على الطلاب المستحقين، وذلك بعد استجابة العديد من أهالي الخير للمشاركة في المبادرة.

ولفت متولي القليوبي، معلم، وأحد أعضاء المبادرة، إلى أن المبادرة ضمت إقامة مجموعات تقوية خاصة للطلاب والتلاميذ من أبناء الأسر أصحاب الحالات الخاصة، بداية من العام الدراسي الجديد 2019 - 2020، وذلك لرفع العبء عن كاهل الأسر، من منطلق المشاركة المجتمعية.

وأكد القليوبي، أن مبادرة إقامة مجموعات تقوية للطلاب غير القادرين يشارك فيها نخبة من المعلمين المتخصصين في مختلف المواد الدراسية لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، وذلك دون تكليف أو تحمل الطلاب الغير قادرين أي مصاريف.

وقال مصطفى السبعاوي، محامي، وعضو فريق العمل الخيري في المبادرة، لـ"مصراوي"، إن المبادرة مستمرة في دعم تلاميذ وطلاب الأسر الأكثر احتياجًا كواجب على المجتمع المدني، خاصة بعد تطوع عدد من المعلمين في مختلف التخصصات الدراسية، وكذا تبرع أهل الخير لإمدادهم بالمستلزمات المدرسية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي