إعلان

تستهدف دعم المستشفيات.. مكتبة الإسكندرية تطلق حملة للتبرع بالدم

12:44 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

حملة للتبرع بالدم بمكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أطلقت مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حملة للتبرع بالدم، بالتعاون مع أحد الأندية الاجتماعية، بهدف دعم الحالات في المستشفيات الخيرية، بحضور الدكتور مصطفي الفقي مدير المكتبة، وعدد من رؤساء القطاعات والعاملين، وممثلين عن بنك الدم الإقليمي بالإسكندرية.

وتهدف المبادرة لدعم الأماكن الأكثر فقرًا من خلال توفير المساعدات الطبية بالتعاون مع بنك الدم، وتوفر الحملة إجراء عدة تحاليل للمتبرعين مثل الفحص من الإصابة بفيروسات "بي وسي" والإصابة بأمراض الإيدز والزهري، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي على المتقدمين.

ووفرت إدارة التأمين الطبي بمكتبة الإسكندرية، خلال الحملة وحدة نقل دم خاصة لأمرض "الثلاثيميا، اللوكيميا ،وأنيميا البحر المتوسط"، فيما تستهدف المبادرة المتبرعين من سن 18 إلى 60 سنة، مع إمكانية التبرع للذكور كل 3 شهور والنساء كل 4 شهور بشكل طبيعي.

من ناحيته، أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، حرص المكتبة على دعم الجهود التطوعية ذات الطابع الإنساني مثل التبرع بالدم، أو العناية بالبيئة، وغيرها، قائلا: نساهم في تلك المبادرات لأن الثقافة لا تنفصل عن جهود الارتقاء بالإنسان، وتعزيز نظرته الإنسانية، ومساهمته في تطوير أشكال الحياة".

فيديو قد يعجبك: