إعلان

إشهار شركتين مساهمتين لمشروع لظهير الزراعي بواحة الخارجة في الوادي الجديد

12:53 م الإثنين 07 يناير 2019

المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد- محمد الباريسي:

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، عن إشهار شركتين مساهمتين للشباب بمشروع الظهير الزراعي.

أكد رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، إشهار الشركة الأولى في قرية ناصر الثورة باسم شركة "ناصر الثورة للاستصلاح واستزراع الأراضي الزراعية"، بينما الشركة الثانية في قرية فلسطين باسم "أهل فلسطين لاستصلاح الأراضي".

أضاف الطماوي، أنه جرى تشكيل 6 مجالس إدارات للمنتفعين من مشروع الظهير الزراعي في 6 قري هي "المنيرة- الشركة 55- ناصر- شرق بولاق- صنعاء- فلسطين"، مع اختيار محامي لكل مجلس إدارة لتولي إجراءات تأسيس شركة مساهمة بالهيئة العامة للاستثمار.

ولفت رئيس مركز الخارجة، إلى أن مشروع الظهير الزراعي بالمركز تضمن تخصيص 3057 فدانًا بمشروع الظهير الزراعي بالمركز وقراه وذلك لـ585 شابًا وفتاة جرى قبول طلباتهم بعد فحصها بالمركز لاستصلاح وزراعة هذه الأراضي في 7 قرى بالمركز من إجمالي 1429 شابًا وفتاة تقدموا للحصول علي هذه الأراضي.

وأشار إلى تخصيص 500 فدان بقرية المنيرة، 520 فدانًا بقرية الشركة 55، 500 فدان بقرية جناح، 500 فدان بقرية ناصر الثورة، 200 فدان بقرى شرق بولاق، 237 بقرية صنعاء، 600 فدان بقرية فلسطين، مع تشكيل مجالس إدارات بهذه القرى لتكوين شركات مساهمة بين المنتفعين للبدء في زراعات المساحات المخصصة لكل قرية.

وأوضح رئيس المركز، أن المشروع يتضمن منح كل شاب وفتاة مساحة من 3-5 أفدنة، لزراعتها علي أن تتولي كل مجموعة من الشباب المنفعين بالأرض تكوين مجلس إدارة وشركة مساهمة فيما بينهم لتبدأ عملية الزراعة وتسويق المنتجات الزراعية بهدف توفير وخلف فرص عمل للشباب وزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة.

وكان محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أطلق نهاية عام 2016 مشروع الظهير الزراعي في قري المحافظة بمراكزها الإدارية الخمسة بهدف خلق فرص عمل للشباب وزيادة معدلات التنمية الزراعية بالإقليم.

فيديو قد يعجبك: