إعلان

محافظ الفيوم يشهد احتفال المسيحيين في الكنائس

10:12 م الأحد 06 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي :

شهد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم مساء اليوم الأحد، احتفالات عيد الميلاد المجيد بكل من الكنيسة الإنجيلية والكاثوليكية، وكنيسة ماري جرجس، يرافقه اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، والعميد حسن موافي، سكرتير عام مساعد المحافظة، والمقدم أيمن عبدالعزيز، المستشار العسكري للمحافظة وممثلي الأحزاب والمجلس القومي للمرأة ورجال الأزهر والأوقاف .

أعرب محافظ الفيوم عن خالص تهانيه القلبية للأخوة المسيحيين الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، مشيرًا إلى أن المصريين تجمعهم أواصر المحبة والأخوة لا فرق في ذلك بين مسلم ومسيحي، لأنهم نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد وتحت سماء واحدة، كما تربطهم روابط الأخوة والوطنية ويجمعهم العمل معاً على تنمية واستقرار البلاد.

وأكد المحافظ ضرورة تضافر جهود كافة فئات الشعب للنهوض بمصر ودفع عجلة التنمية، وقال القس مدحت غطاس، راعي الكنيسة الإنجيلية, أن مشهد تواجد الأخوة المسلمين بكثافة لا يحتاج لوصف, فهذه مصر الجميلة بدون تكلف أو اصطناع.

وأشار إلى أن مصر كانت الملاذ الوحيد للعائلة المقدسة، وحمايتها من بطش اليونان الذين كانوا يسعون لقتل المسيح عليه السلام, فمصر هي واحة الأمان, مهما حاول الأشرار زعزعة استقرارها.

وأوضح أن هذا العيد يختلف عن كل الأعياد, والذي شهد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لأكبر مسجد وكنيسة في الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: