إعلان

منذ 2013.. "ساعة القناوية عطلانة"

11:08 ص الجمعة 04 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

"ساعة القناوية عطلانة" هكذا بات يتندر المواطنون وزائرو قنا على حال ميدان الساعة أكبر ميادين مدينة قنا، الذي يعاني من الإهمال وتعطل الساعة المقامة به بعد أن دمره أنصار جماعة الإخوان الارهابية خلال اعتصامهم عام 2013.

وقال حسين الجبلاوي أحد سكان ميدان الساعة، إن ساعة ميدان الساعة كانت تعمل بكفاءة تام منذ تصميمها خلال ولاية اللواء عادل لبيب محافظ قنا الأسبق عام 2003، وكان الأهالي يضبطون ساعاتهم عليها، ومنذ تعطلها إثر اعتصام أنصار جماعة الإخوان الارهابية عام 2013، وهي على حالها حتى أصبحت مثارا لسخرية المارة.

وقال اللواء نظامي الشريف أمين عام نقابة الأشراف بقنا، أن مدينة قنا حصلت من قبل على شهادة الأيزو كأفضل مدينة جميلة ونظيفة، ولكنها تحتاج الآن للاهتمام بالميادين على جميع المستويات لتعود للشكل والقيمة التي تعود القنائيون وضيوف المدينة أن يجدوها عليها.

وأشار إلى أن تصليح ساعة ميدان الساعة بمدينة قنا لن يكلف مجلس المدينة الكثير، خاصة أن البنك الدولي مد مصر بقرض 500 مليون دولار لتعمير محافظتي قنا وسوهاج ضمن برنامج التنمية المحلية لجنوب صعيد مصر.

وأكد مينا ميلاد خبير في مجال العمل الأهلي، أنه إذا كانت محافظة قنا تتحفظ على إصلاح ساعة ميدان الساعة لأسباب مجهولة فالكثير من الجمعيات الأهلية لديها الاستعداد بالتطوع لإصلاحها على نفقتها الخاصة، لأن وضع الميدان حاليا بات يسيء لمدينة قنا، والتي كانت تلقب بباريس الصعيد في عهد اللواء عادل لبيب المحافظ الأسبق.

وقال خالد الهجان أحد سكان منطقة ميدان الساعة، إن أهالي المنطقة تقدموا بعشرات الطلبات والشكاوى لمجلس مدينة قنا على مدار السنوات الماضية، للاهتمام بالميدان وإعادة الساعة للعمل، ولكن لم تفلح مساعيهم في إحداث أي تغيير.

مسؤول بمجلس مدينة قنا قال لمصراوي، إن منصب رئيس مجلس مدينة قنا ما زال فارغا عقب استقالة اللواء جمال مسعود رئيس، وأن إصلاح الساعة مطروحا في خطة المجلس مع تعيين رئيس مجلس جديد لاعتماد الميزانية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: