إعلان

لعدم سداد القيمة الإيجارية.. إخلاء 206 كابينة بحدائق المنتزه في الإسكندرية (صور)

10:14 م الخميس 03 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أخلت شركة المنتزه للسياحة والاستثمار، مدعومة بقوات الشرطة، اليوم الخميس، 206 كابينة بحدائق قصر المنتزه في الإسكندرية، بالقوة الجبرية، وذلك تنفيذًا لقرار وزيرة السياحة، لعدم سداد شاغليها القيمة الإيجارية، وتردى الحالة الإنشائية لبعضها.

وقال معتز حجاج، محامي شاغلي كبائن المنتزه، إن الـ 206 كابينة الجاري إخلائهم بحدائق المنتزه، بينهم 50 كابينة بشاطئ سميراميس، حالتها الإنشائية متردية وآيلة للسقوط ومن المقرر هدمها حتى سطح الأرض.

وأضاف "حجاج" في تصريح لـ"مصراوي"، أن باقي الكبائن لم يسدد شاغليها القيمة الإيجارية والتي حددتها الوزارة بـ 1000 جنيه للمتر، منوهًا أن الشركة تعهدت بتعويض شاغلي الكبائن الآيلة للسقوط والمسددة للإيجار بكبائن أخرى من خلال قرعة تجرى في 15 فبراير المقبل.

وأوضح أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أصدرت قرارين أحدهما يقضي بإخلاء كبائن شاطئ سميراميس، والثاني ينص على إخلاء الكبائن الغير مسدد شاغليها القيمة الإيجارية بعد زيادتها.

واعتبر محامي شاغلي كبائن المنتزه، قرار الإخلاء الجبري للكبائن غير قانوني، لوجود نزاع قضائي بين الشاغلين من جهة والوزارة وشركة المنتزه من جهة أخرى منذ صدور قرار رفع القيمة أو الإخلاء للترميم والهدم.

وكان مكتب هندسي تعاقدت معه شركة المنتزه، قد أجرى عدة معاينات لكبائن شاطئ سميراميس خلال الفترة من 22 أكتوبر 2017 وحتى 25 أبريل 2018، كشفت عن تدهور حالة الكبائن وبعضها أصبح آيل للسقوط لتعرضها لعوامل التعرية لقربها من البحر.

وحذرت شركة المنتزه للسياحة والاستثمار في بيان سابق، من الخطورة الداهمة لكبائن سميراميس، ما يستوجب هدمها لعدم استقرار حالتها الإنشائية وتدهورها بما لا يجدي معها الترميم، مع اتخاذ كافة تدابير السلامة والتأمين.

وطالبت الشركة شاغلي تلك المنشآت بسرعة إخلائها من كافة شواغلها فوراً وبشكل عاجل ومنع استغلالها والانتفاع بها بأى وجه مع اتخاذ الحيطة والحذر عند الإخلاء حفاظًا على الأرواح، وهو ما رفضه الشاغلين واعتبروه حيلة من الشركة لطردهم وعدم انتظار حكم القضاء.

فيديو قد يعجبك: