• بالصور .. محافظ أسوان يبحث مع السفير الإيطالي إقامة عدة مشروعات مشتركة

    05:58 م الخميس 03 يناير 2019

    أسوان-إيهاب عمران:

    أكد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، على متانة وعمق العلاقات المصرية الإيطالية والتى تقوم على قاعدة من القواسم والتراث الثقافي والأثري والمعماري المشترك بين الشعبين المصري والإيطالي، موجهاً الدعوة لإقامة مشروعات استثمارية تعكس المصالح المشتركة خاصة فى مجالات الطاقة الشمسية والتصنيع الزراعي والسمكي.

    جاء ذلك أثناء استقبال محافظ أسوان للسفير الإيطالي بالقاهرة جيانباولو كانتينى، حيث أشار المحافظ ألى أن الفترة الحالية أثناء أعياد الكريماس والميلاد المجيد، تشهد معدلات كبيرة فى زيارة السائحين الإيطاليين لأسوان، من أجل الاستمتاع بالمنتج السياحى المتنوع، لاسيما السياحات الأثرية والنيلية والبيئية والسفارى، وذلك فى ظل حالة الاستقرار وتوافر الأمن والأمان، فضلاً عن اهتمام الدولة برفع كفاءة الطرق وتسهيل حركة الرحلات النيلية.

    واقترح "إبراهيم"، توقيع اتفاقية تآخى بين أسوان وإحدى المدن الإيطالية المشابهة لها فى المقومات السياحية والصناعية والزراعية

    حتى يتسنى تحقيق المزيد من التعاون فى مختلف المجالات، خاصة بعد إعلان أسوان عاصمة الشباب الإفريقى.

    من جانبه، أعرب السفير الإيطالى عن سعادته لزيارة أسوان ضمن رحلة سياحية يقوم بها للعديد من المقاصد السياحية المصرية، مؤكداً أن هناك انطلاقة كبيرة حالياً فى العلاقات المصرية الإيطالية والتى لا تقتصر فقط على المجال السياحى، ولكن تشهد طفرة فى مجالات أخرى عديدة، من بينها التعاون بين جامعتي أسوان وميلانو، بجانب البعثة الأثرية الإيطالية والتي ستعمل خلال الفترة المقبلة فى مجال الحفائر.

    وأثنى "جيانباولو" بالمشروع العملاق لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بـ"بنبان" والذى يعتبر أكبر مشروع بالعالم فى مجال الطاقة النظيفة والتي أصبحت حالياً أمل المستقبل فى خفض معدلات التلوث.

    وفى نهاية اللقاء، قام محافظ أسوان، بإهداء درع المحافظة للسفير الإيطالي، تعبيراً عن ترحيب أسوان به وإعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان