إعلان

الصين تغازل المصريين من الإسكندرية: البرتقال والعنب وصل "بكين"

12:21 ص الثلاثاء 29 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت "جياو لي ينج" قنصل عام الصين بالإسكندرية، "إن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين شهدت تطورات ثرية، وبلغت أعلى مستوياتها خلال الأشهر الماضية.

وأضافت أن التعاون الاقتصادي أصبح أعمق، والتبادلات الإنسانية أكثر نشاطًا، فقد جاء المزيد من السائحين الصينيين إلى مصر، كما ارتفعت نسبة الصادرات الزراعية المصرية للصين بعد أن دخل المزيد من ثمار البرتقال والعنب المصرى إلى البيوت الصينية".

جاء ذلك في تصريح صحفي لها مساء الإثنين، خلال احتفال القنصلية العامة لدولة الصين في الإسكندرية، بعيد الربيع الوطني ورأس السنة الصينية، بحضور أبناء الجالية المقيمين في المحافظة، ومستشار سفارة جمهورية الصين الشعبية "سونغ بو"، واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام محافظة الإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية وممثلي المجتمع المدني.

وأضافت قنصل الصين في كلمتها، أن التعاون المشترك بين البلدين ألقى بظلاله على تعزيز الأنشطة التي تنظمها وتشرف عليها القنصلية العامة بالإسكندرية، حيث استضافت مكتبة الاسكندرية معرض شانغهاى للتراث الثقافي غير المادي بنجاح, وحاز على التقدير العالي من جميع أوساط الاسكندرية، كما جرى افتتاح قسم اللغة الصينية في جامعة الاسكندرية ويعتبر جسراً جديداً للتبادل الصيني المصري.

واستعرضت "لي ينج" بعض الإنجازات التي تحققت مؤخرًا بالشراكة بين البلدين منها تشغيل أول أتوبيس كهربائي صينى الصنع في الإسكندرية والذي سيلعب دورًا هاما لتطوير النقل بالطاقة الجديدة، واستمرار منطقة "تيدا" السويس مثالًا للتعاون الاقتصادي والتجاري التنمية المستمرة, ولتصبح منصة هامة للتعاون في القدرات الإنتاجية بين الصين ومصر.

ووجهت كلمتها إلى أبناء الجالية الصينية المقيمين بمصر، قائلة "لا غني للتطور الكبير في العلاقات الصينية المصرية عن جهودكم المبذولة ومساهماتكم الهامة.

يشار إلى أن عيد الربيع الصيني يعد أهم مناسبة شعبية تقليدية قبيل انتهاء الشتاء، حيث اعتاد الصينيون أن يحتفلوا بعيدهم الأول في العام باعتباره رأس السنة الجديدة، ولأنه اليوم الأول من الشهر الأول القمري حسب التقويم القمري الصيني، وهي عادة يرجع تاريخها إلى ما قبل أربعة آلاف سنة.

فيديو قد يعجبك: