إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يبحث مع سفير السويد سبل التعاون المشترك

07:17 م الإثنين 28 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان –إيهاب عمران :

استقبل اللواء أحمد إبراهيم, محافظ أسوان, السفير السويدي بالقاهرة "يان ثيسليف"، والذي يرزو مصر من أجل تفقد أعمال البعثة السويدية الآثرية العاملة في منطقة جبل السلسلة بكوم أمبو.

ووجه اللواء أحمد إبراهيم الدعوة للسفير السويدي من أجل فتح سبل التعاون فى مجال الاستثمار، خاصة فى ظل توافر مصادر الطاقة المختلفة والثروات التعدينية والمحجرية في المحافظة.

كما اقترح المحافظ عقد إتفاقية تآخى بين أسوان وإحدى المدن السويدية المشابهه لها فى المقومات الإقتصادية والسياحية والثقافية.

من جانبه أعرب السفير السويدي، عن سعادته بزيارة أسوان، واستمتاعه بالرحلة السياحية، خاصة المعالم الآثرية مثل معبدة "أبو سمبل" و"فيلة" والمسلة الناقصة والسد العالى، بالإضافة إلى الرحلة النيلية، مؤكدًا على أن السياحة السويدية إلى مصر شهدت فى الفترة الأخيرة طفرة كبيرة.

وأضاف السفير السويدي، أن الفترة القادمة تشهد دراسة توطيد التعاون من خلال توظيف الخبرات والإستثمارات السويدية فى مجالات إنتاج الطاقة والبيئة والتعليم، علاوة على دعم الإبداع والابتكار لدى الشباب من خلال المشروعات الصغيرة.

في نهاية اللقاء أهدى السفير للمحافظ كتابًا يبرز المقومات السياحية السويدية، فيما قام أحمد إبراهيم بإهداء درع المحافظة للسفير السويدي.

فيديو قد يعجبك: