إعلان

تستهدف التصدير إلى أفريقيا.. اتفاقية تعاون بين "النقل الدولي" و"الشرق الأوسط للتنمية"

06:23 م السبت 26 يناير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:
وقعت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم السبت، اتفاقية تعاون مشترك مع مركز الشرق الأوسط للتنمية، بهدف توفير برامج تدريبة لأعضاء الشعبة في المهارات الإدارية والمحاسبية.
وقال المنصور بوريك، رئيس الشعبة، إن الدورات التدريبية تتناول عدة موضوعات منها التصدير إلى أفريقيا، وتستهدف تدريب الكوادر العاملة بمجال التصدير، وفتح أسواق جديدة ودراسة الأسواق الخارجية والاستفادة من الامتيازات والتسهيلات التي تُمنح للمنتج المصري عند التصدير.
وأضاف، أن التدريبات المتفق عليها ستساعد الشركات علي جمع المعلومات والبيانات الخاصة بدراسة الأسواق الأفريقية وتحديد أبرز المنتجات المنافسة وأبرز المنافسين، بالإضافة إلى التوعية بأهم الشروط الواجب توافرها بالمنتج للتمتع بالإعفاءات الجمركية في إطار الاتفاقيات التجارية، كذلك توفير معلومات كاملة عن لوجستيات التصدير والنقل بأنواعه وآليات اختيار أفضل وسيلة للشحن بأقل التكاليف.
وأشار إلى أن البرنامج يتضمن دراسة للأسواق الإفريقية، من حيث أهم المنتجات المستوردة والدول المنافسة، وتكلفة التصدير، بالإضافة إلي الاتفاقيات التجارية مع الدول المجاورة والشحن لها، وقواعد المنشأ والعوائق التجارية.

فيديو قد يعجبك: