إعلان

إحالة طبيبين وممرضة ببورسعيد للمحاكمة العاجلة

12:36 م السبت 26 يناير 2019

النيابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أحالت النيابة الإدارية في محافظة بورسعيد، الطبيب المقيم بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى بورفؤاد العام، ومسئولة التمريض بالوحدة، وأخصائي الباطنة والكلى، للمحاكمة العاجلة، بسبب الإهمال الطبي.

وباشرت نيابة بورفؤاد تحقيقاتها في القضية 97 والتي تعود أحداثها لعام 2013، بسبب تسبب الثلاثة في إهمال طبي خاص بضبط جهاز الغسيل الكلوي بالمستشفى، ما تسبب في تعريض حياة أحد المرضى للخطر، وقامت النيابة بمواجهة المتهمين الثلاثة بما نسب إليهم من اتهامات وانتهت إلى قرارها بإحالة المتهمين للمحاكمة العاجلة.

وأوضح الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن القضية تعود لسنة 2013، وقدمت وقتها مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، بلاغًا للنيابة الإدارية حيال الإهمال الطبي الجسيم وعدم ضبط جهاز الغسيل الكلوي بمستشفى بورفؤاد العام، ما ترتب عليه سحب ضعف الكمية من جسم أحد المرضى أثناء جلسة الغسيل الكلوي بسحب 6 لترات بدلاً من 4.

وأكد مدير الصحة أن هذا الإهمال كاد أن يتسبب في وفاة المريض نتيجة إصابته بهبوط حاد أثناء جلسة الغسيل وتم التعامل الفوري مع الحالة وإعطاء العلاج اللازم وإسعاف المريض.

فيديو قد يعجبك: