إعلان

فنادق أسوان "كاملة العدد".. و"الآثار": طوارئ وإلغاء إجازات المفتشين

07:39 م الجمعة 25 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

لأول مرة منذ ثورة 25 يناير 2011، رفعت فنادق أسوان بمختلف تصنيفاتها، شعار "كامل العدد" في موسم إجازة منتصف العام، التي تبدأ رسميًا غدًا السبت، بالتزامن مع عودة معدلات السياحة الأجنبية.

"فنادق أسوان كاملة العدد".. قال عبدالهادي محمد رئيس غرفة شركات السياحة والسفر في أسوان لـ"مصراوي"، مضيفًا أن معظم فنادق أسوان أعلنت اكتمال عدد النزلاء فيها، وسط إقبال كبير من المصريين على قضاء إجازة منتصف العام في أسوان.

وأضاف عبدالهادي أن نسب الإشغال في الفنادق ذات الخمس والأربع نجوم الثابتة والمتحركة، تخطت الـ90% بينما وصلت النسبة إلى 100% في الفنادق الثلاثة نجوم ونجمتين ونجمة واحدة، بالإضافة إلى الفنادق غير المصنفة.

وأشار إلى أن الفنادق رفعت أسعارها بشكل كبير، وكان يجب أن يتم رفع الأسعار بشكل تدريجي وخاصة على المصريين، تنشيطًا ودعمًا للسياحة الداخلية.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة لـ"مصراوي" إن جميع المناطق الأثرية المفتوحة للزيارة في أسوان بداية من معبد إدفو شمالًا وصولًا إلى معبد أبو سمبل جنوبًا، جاهزة لاستقبال الزوار سواء من المصريين أو الأجانب طوال العام وليس في إجازة منتصف العام فقط.

وأضاف سعيد، أنه تم إلغاء إجازات مفتشي الآثار ضمانًا تواجدهم بالعدد المناسب في المعابد والمواقع الأثرية للترحيب بالزوار وشرح المعابد الأثرية لهم.

فيديو قد يعجبك: