إعلان

رئيس جامعة سوهاج يجتمع بمركز تطوير البرمجيات وصيانة أجهزة المستشفى الجامعي

08:38 م الأربعاء 23 يناير 2019

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

اجتمع الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، مع أعضاء فريق مركز تطوير البرمجيات واستشارات الهندسة الطبية بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، والمسئول عن صيانة الأجهزة الطبية داخل المستشفى الجامعي.

ناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع ما قام به المركز من إنجازات بعد مرور عام علي التعاقد معه ، إذ قام المركز بإصلاح 25 جهاز طبي، ما وفر على المستشفى 387 ألف جنيه تكلفة إصلاحهم بالشركات المتخصصة ، كما تم فحص 37 جهازًا وتحديد الأعطال الفنية وقطع الغيار المطلوبة لإصلاحهم .

وقال "عزيز" إنه خلال هذه الفترة قام المركز بصيانة جميع الأجهزة الموجودة بالأقسام العلمية بالمستشفى، وإعداد قاعدة بيانات لها وتوضيح حالة كل جهاز ومدى توافق عقد صيانة له من عدمه.

وأضاف "عزيز" أن مركز البرمجيات قام بإعداد 57 مقايسة إصلاح مقدمة من الشركات المتخصصة ، وتم التفاوض مع هذه الشركات لتخفيض تلك المقايسات مما وفر علي المستشفي 834 ألف جنيه، ليبلغ إجمالي ما تم توفيره من خلال تلك المناقصات التي قام بها المركز حوالي مليون و221 ألف جنيه.

وأصدر رئيس الجامعة خلال الاجتماع بضرورة أن ينظم المركز دورات تدريبية لفنيي صيانة الأجهزة الطبية وشباب الأطباء وهيئة التمريض بالأقسام العلمية ، وذلك للتدريب علي كيفية التعامل مع صيانة الأجهزة الطبية وطرق الحفاظ عليها .

حضر الاجتماع الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، الدكتور وليد العتباني، استشاري الأجهزة الطبية ورئيس الفريق الهندسي للمستشفى التابع للمركز، الدكتور أسامة الشريف، وكيل كلية الطب لشئون البيئة والمجتمع، الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى الجامعي، الدكتورة إيمان سلامة، نائب مدير المستشفى، المهندس محمد عتيق، المنسق العام لأعمال المركز، مديري الشئون المالية والإدارية بالمستشفى الجامعي.

فيديو قد يعجبك: