إعلان

طوارئ في البحيرة للتعامل مع "السدة الشتوية" وانقطاع مياه الشرب برشيد

11:30 ص الأربعاء 23 يناير 2019

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

البحيرة - أحمد نصرة:

صرح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة أنه جرى التنسيق مع وزير الموارد المائية والري لتحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا بفرع رشيد لتقليل نسب التلوث بالمياه بالتزامن مع السدة الشتوية.

وأكد المحافظ رفع درجة الاستعداد بكافة محطات مياه الشرب بمراكز رشيد، وشبراخيت، والمحمودية، وتزويد المناطق التى تتطلب مياه بسيارات مياه نظيفة، وكذلك تزويد المستشفيات بالمياه اللازمة النظيفة لتشغيل وحدات الغسيل الكلوي، وتوصيل المياه كذلك لجميع التجمعات والوحدات السكنية المتضررة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار آمنة إلى أنه جرى تشغيل جميع المحطات مياه الشرب بكامل طاقتها عدا محطة رشيد بنسبة 65% ومحطة الجديه بنسبة 75% وسيجري تشغيل سيارات المياه بالمناوبة على مدار 24 ساعة استجابة لكافة الشكاوى الواردة في هذا الشأن.

وأضاف المحافظ، أنه جرى التنسيق أيضا لدفع تزويد المياه بترعة الخندق وساحل مرقص لتشغيل المأخذ البديل لمحطة مياه شرب شبراخيت، وذلك عوضا عن مأخذ المحطة على النيل لانخفاض نسبة الأمونيا في ساحل مرقص عنه في فرع رشيد.

وشهدت الأيام الماضية التنسيق مع وزارة الرى للقضاء على انخفاض التصرفات المائية بفرع رشيد وزيادة المياه بالفرع لتحسين نوعية المياه، الحفاظ على المناسيب اللازمة من المياه أمام محطات مياه الشرب الواقعة على فرع رشيد وضمان سريان مستمر للمياه للتغلب على أى ملوثات وتقليل نسبة الأملاح فى هذا التوقيت من كل عام خلال السدة الشتوية.

ويشكو سكان المراكز الواقعة على فرع رشيد من انقطاع متكرر لمياه الشرب ولفترات طويلة بسبب ارتفاع نسب التلوث بالنيل الذي تقع عليه مآخذ المياه المزودة للمحطات.

فيديو قد يعجبك: