إعلان

بالفيديو والصور.. "مجدي يعقوب" و"عمر الشريف" و"الشاويش عطية" يتألقون في جامعة المنيا

09:20 م الإثنين 21 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

كعادتهم واصل طلاب كلية الفنون الجميلة في جامعة المنيا تقديم إبداعتهم الفنية، إذ نجح 3 طلاب بالفرقة الثانية في نحت 3 تماثيل لمشاهير الطب والفن، فنحتوا تماثيل لكل من الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، والفنان عمر الشريف، والشاويش عطية، ضمن مشروعات أعمال سنة، نالت إعجاب قطاع عريض من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

"رفيق، وديفيد، وأبانوب"، 3 طلاب في الفرقة الثانية بكلية الفنون الجميلة، أبهروا أساتذتهم، وروّاد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بتماثيلهم الثلاثة.

"مصراوي" انتقل إلى كلية الفنون الجميلة في جامعة المنيا، وصوّر الطلاب أثناء عملهم على نحت التماثيل، قال رفيق فادي، الطالب في الفرقة الثانية، في بداية المشروع طلب رئيس قسم النحت الدكتور جرجس اختيار شخصيات عامة ومشهورة لنحتها، واخترت شخصية الدكتور مجدي يعقوب، وبدأت مراحل العمل حتى أنهيته، وخرج بصورة نالت إعجاب رئيس القسم وجميع أساتذة الكلية.

بينما قال ديفيد رأفت، الذي نحت تمثالًا للفنان العالمي عمر الشريف "كنا بنتجمع في الكلية الساعة 9 من صباح كل يوم، حيث يبدأ يومنا بإحضار الكاريكاز "الهيكل العظمي للتمثال" لإنشاء الطين عليه، وكان رئيس القسم يتابعنا في مراحل عمل التماثيل، وعقب الانتهاء من تصميمه في مرحلة الطين، قمنا بصب التماثيل.

كوميدية الشاويش عطية هي السبب في اختيار شخصيته، بهذه الجملة أوضح أبانوب مجدي، السبب وراء اختياره نحت تمثال شخصية الفنان رياض القصبجي، الشهير بـ"الشاويش عطية"، مضيفًا أن رئيس قسم النحت في الكلية تابعهم خلال مراحل عملهم، حتى انتهوا من مرحلة الطين، ثم قام كل طالب بصب التمثال الخاص به.

من جهته أشار الدكتور رأفت منصور، وكيل كلية الفنون الجميلة لخدمة المجتمع، إلى دعم جامعة المنيا للكلية وقسم النحت، والتي ساعدت في إنجاز أعمالهم بتوفير المواد الخام الخاصة بأعمالهم، كما أشرار إلى افتتاح الجامعة لمعرض سوق الفنون داخل الكلية، ما كان دفعة كبيرة للطلاب.

وذاعت شهرة كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا في تخريج دفعات من مشاهير النحاتين في مصر أبرزهم مي محمد عبد الله، التي أبهرت الجميع حينما نحتت تماثيلًا لمشاهير الفن ضمن مشروع تخرج قدمته بنفس الكلية، ونالت إعجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك اللاعب العالمي محمد صلاح بعد أن نحتت تمثالًا له.

فيديو قد يعجبك: