إعلان

مركز الإبداع بدمنهور.. هنا تتشكل المهارات وتصقل المواهب مجانا (صور)

03:31 م الإثنين 21 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

في مبنى أثري ذو نمط معماري فريد بقلب مدينة دمنهور وضع الملك فاروق حجر أساسه عام 1931 كدار للمجلس البلدي آنذاك، يقع مركز الإبداع الفني بدمنهور والذي التقطته يد وزارة الثقافة عقب سنوات ظل خلالها مهجورا فجرى تجهيزه وافتتاحه عام 2013 ليتحول إلى بؤرة للإبداع والتنوير بمحافظة البحيرة.

تقول ياسمين الشباسي، مديرة المركز: "المبنى تم تجهيزه بمعرفة صندوق التنمية الثقافية، بوزارة الثقافة حتي يكون مركزاً ثقافياً وتعليمياً متكاملاً، وهو يضم العديد من القاعات الثقافية والفنية والتعليمية منها : قاعة إطلاع للأطفال تحمل اسم العالم "د.أحمد زويل" تتسع لـ 170 كرسي ، وقاعتي معارض جاليري، و قاعة إطلاع للشباب تحمل اسم المفكر "الدكتور عبد الوهاب المسيرى"، وقاعة الأديب "توفيق الحكيم" المخصصة للآداب ، كما يضم قاعات مخصصة للأنشطة المتنوعة والصالونات الثقافية" .

وتضيف الشباسي "في المجال التعليمي يضم المركز 4 قاعات للغات تحمل اسم الإمام "محمد عبده"، بالإضافة إلي قاعة الحاسب الآلي، وقاعة الفنان "محمد عبدالمطلب" للموسيقى بالإضافة إلى صالة للتدريبات الفنية، والمبنى مزود كذلك بأحدث أنظمة العرض المرئي والصوتي والتحكم وكاميرات المراقبة والإنذار المبكر عن الحريق".

ويقدم المركز العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية بالمجان تستهدف المراحل العمرية المختلفة من الأطفال والنشء والشباب ، وأيضا المراحل العمرية المتقدمة

تقول هبة العطار المسؤول الإعلامي للمركز: " نقدم ورش متنوعة للأطفال كالرسم والصلصال وصنع الإكسسوار، وهناك أيضا نادي الطفل ، ونادي السينما، ومسرح العرائس، وللكبار هناك ورش للكروشيه والرسم، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية كصالون الشباب، وصالون المرأة، والمعارض الفنية والندوات التثقيفية، وهناك الدورات التعليمية في الحاسب واللغات، وأيضا لم نسقط أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة فنقدم لهم أنشطة تستهدفهم".

وتؤكد مديرة المركز: "جميع الأنشطة المقدمة بالمركز بالمجان، وتدعمها وزارة الثقافة بما في ذلك الخامات والأدوات المستخدمة خلال الورش الفنية، ونعتمد على شبكة كبيرة من المدربين والفنانين المتطوعين نحرص على اختيارهم بعناية فائقة لتقديم خدمة فائقة الجودة، تتناسب مع قيمة المكان".

وتستطرد الشباسي: "هناك مفهوم خطأ لدى البعض بأن الخدمات المجانية قليلة الجودة، ونحن نحاول تغيير هذه الثقافة من خلال مركز الإبداع".

وتقول منى العشري - إحدى المترددات على المركز: "الورش المقدمة هنا رائعة وفرصة جيدة يستفيد منها الجميع بالمجان، بعيدا عن استغلال مراكز التدريب الخاصة، ويكفي هذا المكان الرائع والذي نطمئن فيه على أطفالنا ويشكل متنفس ترفيهي لهم على مدار العام ويساعدهم في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم الإبداعية".

فيديو قد يعجبك: