إعلان

مشروع قانون لزيادة الدعم وتشجيع تنفيذ أفكار الشباب

02:28 م الإثنين 21 يناير 2019

محافظة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال خالد نصر رئيس قطاع مدن القناة وسيناء، بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن هناك مشروع قانون مطروح على مجلس النواب لمناقشته بشأن زيادة دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بهدف تشجيع الشباب على تنفيذ أفكارهم وإقامة هذه المشروعات والارتقاء بها.

وأضاف خالد نصر، أن هناك تسهيلات للشباب لتنفيذ مشروعات بعد تفعيل منظومة الشباك الواحد بدلا من تعامل الشاب وتردده على 32 جهة، كما كان يحدث مسبقا، موضحا أن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ومساعديه يدعمون الشباب بقوة ويصدر قرارات وتوصيات لصالحهم تيسر لهم المضي قدما في تحقيق مشروعاتهم.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية التي عقدت في اليوم الثاني لمؤتمر المشروعات الصغيرة طريقك لمستقبل أفضل، بقاعة اكاديمية النصر للبترول تحت عنوان فرص الاستثمار والأفكار المقترحة للنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الدكتور دسوقي عيد نائب رئيس جامعة السويس لشئون البيئة، أن الجامعة عقدت عدة مؤتمرات ونظمت دورات تدريبية لشباب الجامعة شارك فيها 6 كليات بمشاركة ممثلي جهاز المشروعات الصغيرة بالتنسيق مع وكلاء الكليات لخدمة المجتمع.

وأضاف دكتور دسوقي، أن الدورات ركزت على طلاب الكليات العملية مثل الثروة السمكية والتعليم الصناعي والهندسة والعلوم، وتناولت الدورات كيفية الخروج بفكرة صالحة للتنفيذ، وخطوات إنشاء مشروع وكيفية وضع دراسة جدوى لأي مشروع.

وضرب نائب رئيس الجامعة أمثلة لمشروعات نفذها خريجي الكليات بجامعة السويس منها مشروع ورش متنوعة ومشروع تعبئة وتغليف وطباعة وصيانة مكيفات وصيانة الأدوات المنزلية.

فيديو قد يعجبك: