إعلان

ذوي الإعاقة بالمنيا: "الشركات الخاصة رفضت تشغلنا.. قالوا عايزين ناس سليمة" (صور)

04:24 م الأحد 20 يناير 2019

المنيا – محمد المواجدي:

قال المئات من ذوي الإعاقة في محافظة المنيا، ممن حضروا ملتقى التوظيف الأول في محافظة المنيا اليوم الأحد، إن عدد من الشركات الخاصة التي شاركت في الملتقى الذي نظمته وزارة القوى العاملة في المحافظة، رفضت طلباتهم للعمل.

"مش عايزينكم مش بناخد غير الناس السلمية".. قال عدد من ذوي الإعاقة الذين شاركوا في الملتقى، موضحين أن الشركات دأبت على رفض طلباتهم للتوظيف بحجة أنه لا يمكنهم العمل بشكل مناسب.

وتجمع عد كبير من الشباب من ذوي الإعاقة، أثناء تفقد وزير القوى العاملة لملتقى التوظيف اليوم الأحد، مطالبين بلقاء الوزير، مرددين هتافات "عايزين الوزير".

وقال الشباب المحتجون، إنهم قطعوا عشرات الكيلو مترات من مراكز المحافظة التسع، بداية من مغاغة شمال المنيا وحتى ديرمواس أقصى الجنوب، أملًا في الحصول على فرصة عمل، رد عليهم مسؤلو الشركات داخل الملتقى برفضهم، بسبب إعاقتهم.

وافتتح وزير القوى العاملة ومحافظ المنيا، اليوم الأحد، ملتقى توظيف الشباب، في الصالة المغطاة والذي بهدف الى توفير فرص عمل للشباب، والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة، بمشاركة أكثر من 50 شركة ومصنع ولإتاحة أكثر من 12 الف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص وفي جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

فيديو قد يعجبك: